الرئيسية / توب / الترمس يخفض الكوليسترول والسكر فى الدم ويقوى الاعصاب

الترمس يخفض الكوليسترول والسكر فى الدم ويقوى الاعصاب

 

كتبت نعمة القاضى

تعددت الأبحاث والدراسات للبحث عن فوائد الترمس، وكشف ما يخفى علينا من مميزاته، خاصة الصحية، والترمس ينتمى إلى فصيلة البقوليات، وله العديد من الاستخدامات، للتخسيس، وتفتيح البشرة، وللشعر بالإضاقة إلى الفائدة الغذائية الكبيرة، تعرف على فوائد الترمس.

 

ويوجد نوعان من الترمس، “الحلو” و”المر”، ويحتوى “الترمس المر” على الكثير من المواد القلوية الضارة، بشكل يزيد عن الترمس الحلو، ولذلك من الضرورى نقعه فى الماء مدة كافية، مع تغيير الماء له يوميا، وذلك لطرد السموم.

يساعد الترمس على التخلص من الغازات فى الأمعاء، بل يقلل من الاضطرابات التى تحدث للجهاز الهضمى مثل “الإمساك”، كما ينشط الجسم.

 

الترمس غنى بالقيم الغذائية الكبيرة مثل “الألياف”، و”البروتينات” بنسبة 30 %، والفيتامينات، والمعادن، وأهمها فيتامين “B” المركب،  كما يحتوى على 28 %” من “الزيوت”،ويتم تناول القليل منه لمن يعانى من حساسية البقوليات.

 

ويحدث تأثير سام الذى يحدث عند تناول الترمس دون نقع، يتم التخلص منه بالتخلص من المادة المسببة للتأثير السام، بمجرد النقع مدة كافية، وتسمى مادة “الليسيتين” “فوسفوليبيد”.
وللترمس العديد من الفوائد، والمواد الفعالة التى تعالج في علاج الكثير من الأمراض أولها القلب، كما يساعد على انخفاض مستوى الكوليسترول فى الدم انخفاض معدلات السكر فى الدم، غير قدرته على تقوية الأعصاب.

 

تناول الترمس يفتح الشهية، ويقى من الأكزيما، والصدفية، ويقوى الأعصاب المتراخية، ويعالج تساقط الشعر، وله القدرة على فرد الشعر  المجعد، وتطويله، وذلك بنقع الترمس “12 ساعة”، غسل الشعر بماء النقع، ويسبب تطويل الشعر أيضا.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *