الرئيسية / توب / البقدونس المغلى يمنع الإصابة بالسرطان ويحارب الكوليسترول ويطرد السموم

البقدونس المغلى يمنع الإصابة بالسرطان ويحارب الكوليسترول ويطرد السموم

 

 

كتبت نعمة القاضى

تؤثر المواد الغذائية على صحة الإنسان، ونتعرف على مميزات التى البقدونس، الغنى بالعديد من الفوائد الصحية، والغذائية المفيدة، والذى يحتوى على مجموعة من الزيوت الأساسية، والعديد من “مضادات الأكسدة”.

 

ماء البقدونس المغلى من العلاجات الطبيعية الفعالة لمجموعات واسعة من الأعراض المرضية، لوجود العديد من الزيوت العطرية التى توجد فى ماء البقدونس.

 

وأشار أحد التقارير الذى صدر عن المعهد الوطنى للسرطان إلى أن ماء البقدونس “أمن” لحل الكثير من المشاكل الصحية، لما له من الفوائد الصحية التى تجعلها من المكونات النشطة، التى تحتوى على “مركبات الفلافونويدات”، و”مضادات الأكسدة”، والعديد من المغذيات ومنها فيتامين “K”، وفيتامين “C”، فيتامين “A” .

 

ماء البقدونس يحاصر السرطان

ويستخدم “أوراق البقدونس” بديلا عن الملح، للحد من تناول الصوديوم،

وهو مشروب “شاى” أعشاب، لا يحتوى على الكافيين، يفضل الكثير من الناس شربه، ويساعد عصير البقدونس على تحسين إمتصاص العناصر الغذائية، وتتحكم فوائد ماء البقدونس فى محاصرة السرطان، وإدارة مرض السكرى، وعلاج “إلتهاب المفاصل الروماتويدى”، بالإضافة إلى الوقاية من هشاشة العظام، كما يستخدم مسكن للألم، ومضاد للإلتهاب، كما يعالج “عسر الهضم”، و”تشنجات المعدة”، و”الإنتفاخ”، والغثيان، كما يقوى جهاز المناعة .

 

ماء البقدونس يمنع الإصابة بالسرطان

 

وبعد إختبار المركبات التي توجد في البقدونسمن قبل فريق العلماء والباحثين بمعهد “موسكو للفيزياء والتكنولوجيا”، وجد الباحثون أن ماء البقدونس تساعد على حماية الجسم من السرطان، لوجود مركب “carnosol” ووالذى يمنع الإصابة بالسرطان، وارتبط علاج سرطان الثدى والجلد والقولون والبروستاتا بهذا المركب.

 

ماء البقدونس يمنع إنتشار خلايا السرطان

كما تمنع ماء البقدونس المغلى إنتشار الخلايا السرطانية، لاحتوائها على معدلات عالية من “الفلافونويدات” المضادة للأكسدة، والغنية بمركب “الأيسولوسين”، الذى يدمر الخلايا السرطانية ويمنع عملية التمثيل الغذائى للمواد المسرطنة، كما وجد مركب “apigenin” الذى يقتل ما يزيد عن 86 %  من الخلايا السرطانية التى تصيب الرئة.

تجديد الأوعية الدموية ويعزز هضم الدهون

كشفت الدراسات أن ماء البقدونس المغلى يساعد على تهدئة الأعصاب، وتجديد الأوعية الدموية، كما يعالج الإسهال ويعزز هضم الدهون ويحسن من إمتصاص الأمعاء، ويمنع ماء البقدونس الإصابة بهشاشة العظام، ويعالج فقر الدم، كما يعالج سرطان الدم، ويساعد على امتصاص الحديد.

 

تقاوم ماء البقدونس الإلتهابات

يحتوى “ماء البقدونس” على مركب “apigenin” الذى يكافح الإلتهاب، و”الفلافونديدات” والتى تعد من أفضل المركباتالتى تقاوم الإلتهاب، كما يعالج “إلتهاب الكلى” و”المثانة”، كما تحتوى “ماء البقدونس” على “الكيرستين”، المضاد للأكسدة، التى تحارب الإلتهاب، والتهاب البروستاتا .

ينظم الكوليسترول

تنظم ماء البقدونس مستويات الكوليسترول الضار، لاحتوائها على مركبات تقلل تخليق الكوليسترول، ويخفض مستوى الكوليسترول بالدم، ويقوى جهاز المناعة ويساعد على سرهة “شفاء الجروح”، كما يعالج ارتفاع ضغط الدم .

 

ماء البقدونس تطرد السموم الجراثيم

كما تطرد ماء البقدونس السموم والملح الزائد من الجسم، كما تطرد الجراثيم، وتقلل معدلات السكر فى الدم، وتعالج العشى الليلى، وتقلل رائحة الفم الكريهة، تكافح ماء البقدونس الجراثيم، والبكتريا، بشكل فعال، كما أنه مضاد للبكتريا الإيجابية والسلبية.

يحسن الذاكرة والتعلم

البقدونس المغلى يحسن من تكوين الخلايا العصبية، وتعزيز وظائف الدماغ، وتحسين الذاكرة والتعلم، ويساعد على علاج الأمراض العصبية مثل “الفصام” والإكتئاب” و”الزهايمر”.

 

يساعد غلى شفاء الكدمات ويسكن الألم

يساعد مغلى البقدونس على الشفاء من الكدمات، وتسكين الألم، وتلين العضلات، لوجود مضادات الأكسدة القوية ومنها “الكيرسيتين”، كما يساعد أيضا على زيادة إنتاج الكيراتين والكولاجين، ويحافظ على لون الشعر لاحتوائه على النحاس .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *