الرئيسية / توب / السبانخ حلوة..تعرف على فوائدها الصحية  

السبانخ حلوة..تعرف على فوائدها الصحية  

 

كتبت نعمة القاضى

تتميز السبانخ من بين الخضروات باحتوائها على قيم غذائية عالية، كما أن لها فوائد صحيه كبيرة، بالإضافة إلى إنها تعالج نقص الحديد، بشكل جيد، كما تحتوى على العديد من المعادن، والأملاح، والفيتامينات، ومضادات الأكسدة، تعرف على فوائد السبانخ.

 

تناول السبانخ يحد من فرص الإصابة بالسرطان

السبانخ غنية بمضادة الأكسدة، التى تسبب تراجع فرص الإصابة بالسرطان، ومنها “اللوتين” و”الزياكسانثين”.

 

السبانخ تقى الجسم من الأمراض

ويؤدى تناول السبانخ بانتظام إلى وقاية الجسم من التعرض لأمراض الكبد، و ‏القولون، و الرئتين، و الثديين، ‏بسبب احتوائها على مادة الكلوروفيل.

تناول السبانخ وقاية من التنكس البقعى

تناول السبانخ يحمى العينين ويقوى البصر، بسبب احتوائها على نسب عالية من “مضادات الأكسدة” ومنها “اللوتين” و”الزياكسانثين”، و”اللتين” الذى    يساعدوا فى الوقاية من مرض “التنكس البقعى” و”إعتام ‏عدسة العين”.‏

تحسن وظائف الكبد

تحتوى السبانخ على نسب عالية من “البيتايين” ومادة الكلوروفيل، التى تساعد على زيادة قدرة الكبد على القيام ‏بوظائفه المختلفة، كما إنها تحتوى على نسب عالية من “الألياف” التى تساعد على الهضم، والإخراج.

 

السبانخ تقوى العظام وجهاز المناعة

تساعد السبانخ على تقوية جهاز المناعة، كما تكون حاجز يسبب الوقاية من “‏الفيروسات”، و”الميكروبات”، بسبب احتوائها على الكثير من “الفيتامينات”، و”الألياف”، و”المعادن” التى لها القدرة على خفض آثار “الإجهاد”، و”الاكتئاب الموسمى”، كما إن تناول السبانخ وقاية للجسم من الإصابة بـ”فقر الدم”، كما تساعد على سرعة الشفاء، كما تساعد مادة الكلوروفيل التى توجد فى السبانخ على امتصاص “الكالسيوم” وتقوى العظام.

السبانخ  تساعد على التخلص من الدهون

جدير بالذكر إن السبانخ لا تحتوى على “سعرات حرارية”، وتتميز بوجود نسب عالية من الماء، يساعد على رشاقة الجسم، بالإضافة إلى إنها تساعد على التخلص من الدهون، الزائدة عن حاجة الجسم.‏

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *