الرئيسية / توب / زيت الخروع يكافح الالتهابات ويسرع من شفاء الجروح

زيت الخروع يكافح الالتهابات ويسرع من شفاء الجروح

 

كتبت نمعة القاضى

تعرف على أحد الزيوت النباتية التى تحتوى على الكثير من الفوائد، الصحية، القوية، التى تتميز بها، والتى تكافح العديد من أنواع البكتيريا، والفطريات، كما تعالج الكثير من الالتهابات التى تصيب الشخص، تعرف على فوائد زيت الخروع.

 

تناول زيت الخروع يزيد من أعداد “خلايا الدم البيضاء”، كما أن تناوله يساعد على إنتاج “الخلايا الليمفاوية” فى الدم، ويعمل بشكل فعال فى تقوية جهاز المناعة.

 

زيت الخروع يكافح الالتهابات

يكافح زيت الخروع الالتهابات، ويزيد من إنتاج “الأجسام المضادة”، كما يقتل “الفيروسات”، و”البكتيريا”، و”الفطريات”، و”الخلايا السرطانية”، كما ن له القدرة على إنتاج “حمض الريسينولك” فى الأمعاء، والذى يقوم بتسهيل حركة الأمعاء.

 

ويطهر “جدران القولون”، بالإضافة إلى منع امتصاص السوائل من خلال الأمعاء، بمساعدة “الأحماض الدهنية”، كما يساعد الأمعاء على أن تحتفظ برطوبتها، وزيت الخروع يقى من مرض السرطان، ويؤثر على “الخلايا الليمفاوية”.

 

تناول زيت الخروع مضاد للفطريات

وأشارت “المجلة الدولية لعلوم السموم” إلى أن تناول زيت الخروع يعتبر نوع من أنواع “القمع” للخلايا السرطانية، كما يعالج “التهاب الفم” حيث يتميز بخواص مضادة “للفطريات”، كما أشارت إحدى الدراسات “الأنبوبية” إلى أن “زيت الخروع” يساعد على التخلص من “المبيضات البيضاء” اموجودة فى “جذور الأسنان” الملوثة.

 

زيت الخروع على يسرع شفاء الجروح

يحتوى “زيت الخروع” على “حمض الرينيسينيك”، وهو من الأحماض الأحادية الدهنية الغير مشبعة، ويساعد على سرعة شفاء الجروح، حيث يحفز نمو الأنسجة ويحد من جفاف الجلد، ويمنع تراكم الخلايا الميتة من الجلد، بالإضافة إلى أنه قادر على علاج “حب الشباب”.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *