الرئيسية / توب / قشر الرمان يعالج هشاشة العظام والتهاب القولون ويمنع الإصابة بسرطان الجلد

قشر الرمان يعالج هشاشة العظام والتهاب القولون ويمنع الإصابة بسرطان الجلد

 

كتبت نعمة القاضى

يحتوى قشر الرمان على الكثير من الفوائد التى يصعب العثور عليها مجتمعة، فى فاكهة واحدة، كما يتميز بالعديد من الفوائد الصحية، ويوجد به أنواع عديدة من مضادات الأكسدة، تعرف على فوائد  قشر الرمان فى السطور المقبلة.

 

قشر الرمان غنى بالمعادن مثل “الكالسيوم”، و”الحديد”، و”الصوديوم”، و”البوتاسيوم”، و”الماغنسيوم”، و”الفسفور”، كما يحتوى على الأحماض العضوية، و”الأملاح المعدنية”، بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات، ومنها  فيتامين “B”، وفيتامين”A”، وفيتامين “C”.

 

فوائد قشر الرمان

مضادات الأكسدة التى توجد بوفرة فى قشر الرمان لها القدرة على قادرة حماية الكوليسترول النافع ضد الأكسدة، وبالتالى يعمل على حماية القلب من الأمراض.

 

1- قشر الرمان له القدرة على طرد السموم.

2- قشر الرمان يوجد به نسبة عالية من فيتامين “C”، التى تساعد على التئام الجروح، والأنسجة، والندبات، كما يساعد هذا الفيتامين على النمو، حيث يحتاجه الجسم لإصلاح واستعادة نشاط الغضاريف، والعظام والأسنان أيضا.

 

3- يساعد قشر الرمان على طرد الرائحة الغير محببة للفم، حيث يتم استخدام هذه القشور فى صناعة معجون الأسنان، والمساحيق الخاصة بالأسنان، ويستخدم بعد طحنه ووضعه فى الماء.

 

4- يساعد قشر الرمان على تخفيف السعال، والتهاب الحلق الحاد.

 

5- قشر الرمان يحارب ظهور سرطان الجلد، وأشارت العديد من الدراسات فى “الجمعية الأميركية لأبحاث السرطان” أن مستخلص قشر الرمان عامل قوى للوقاية من سرطان الجلد.

 

قشر الرمان يحارب الشيخوخة وظهور التجاعيد

أشارت الدراسات الحديثة إن قشر الرمان عند استخدامه مضافا إليه زيت البذور “بروكولاغين”، يؤدى إلى منع الأنزيمات المسئولة عن تفتيت “الكولاجين” وفعال لنمو خلايا الجلد، فيسبب تأخير ظهور الشيخوخة، ويمنع التجاعيد.

 

كما يمنع قشر الرمان أضرار أشعة الشمس التى تسبب إصابة الجلد، لأنه يكون طبقة شبة جيلاتينية فوق الجلد، كما يمنع تساقط الشعر ويحميه من الإصابة بالقشر.

 

يقلل قشر الرمان إمتصاص الجسم للدهون، لأنه يثبط عمل إنزيمات الهضم.

يساعد قشر الرمان على علاج التهاب القولون، والحد من الأعراض الناتجة عنه، مقل الإسهال ونزيف الشرج، وآلام البطن، ويحد من تناول الأدوية، كما يعالج تقرحات المعدة، وكشفت احدى الدراسات أن قشر الرمان يساعد أيضا على زيادة كثافة العظام، ويحفز عملية بناء العظام.

 

تحضير قشر الرمان

إضافة ملعقة من مطحون القشر إلى كوب من الماء المغلى، ويحلى بالعسل ويتم شربه، ولكن بحذر حيث تظهر أعراض التسمم عند استمرار استخدامه ولفترات طويلة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *