الرئيسية / توب / زيت الخردل يكافح البكتيريا والسالمونيلا والفطريات

زيت الخردل يكافح البكتيريا والسالمونيلا والفطريات

 

كتبت نعمة القاضى

يعتبر زيت الخردل من الدهون، التى تتميز بنكهةٍ لاذعةٍ ومتميزة، ويحبه الكثير من الناس على نطاق واسع فى الشرق، وقد حظرت الزيت “إدارة الغذاء والدواء” الأمريكية الطبخ بهذا الزيت، بسبب احتوائه على “حمض الإروسيك” بسبب عدم استقلابه جيدا بالجسم.

 

حيث أنه يتسبب فى حدوث العديد من المشاكل فى القلب، ووقد سمحت ببيع الزيت العطرى للخردل، حيثأنه آمن للاستخدام فى الطهى، ولم يصدر أى رد فعلٍ سلبى، أو ظهور أعراض جانبية تجاه استخدامه فى أوسعٍ نطاقٍ، للعديد من البلدان،

 

زيت الخردل يحد من آلام العظام

يساعد “زيت الخردل” على الحد من آلام “التهاب المفاصل”، و”الروماتيزم”، ويعالج آلام أسفل الظهر، كما يستخدم فى تدليك الآلام، وفى صنع ضمادات دافئة توضع على الجزء المتورم من المفاصل،حيث يحسن من حسين تدفق الدم وتخفيف الألم، حيث يسبب تحسن ملحوظ فى أعراض الالتهاب والآلام التى تصيب المفاصل، تماثل السيلينيوم، والماغنسيوم، والأوميجا.

 

زيت الخردل يكافح البكتيريا الضارة والسالمونيلا

ويحتوى زيت الخردل العطرى على العديد من المركباتٍ الكيميائية المختلفة والتى تسبب تميزه بهذه الفوائد، ويكافح زيت الخردل البكتيريا الضارة، ومنها بكتيريا “السالمونيلا”، والبكتيريا التى تصيب القولون، بالإضافة إلى أنواع أخرى من البكتيريا.

 

زيت الخردل مضاد للفطريات والخمائر

زيت الخردل مضاد للعديد من أنواع الفطريات والخمائر، التى تساعد فى الحد من الالتهاب، خاصة الناتجة عن “الجهاز التنفسى”، ومنها “التهاب الشعب” الهوائية، والالتهاب الرئوى” كما يساعد على تخفيف أعراض “متلازمة القولون العصبى” لقدرته على تقليل لتهاب المعدة، كما يخفف أعراض البرد، والسعال، عند استنشاق رائحته القوية، ويساعد على التخلص من البلغم، وهو آمن للتدليك.

 

يقلل من أخطار الإصابات القلبية

ويخفيف آلام الجسم، وأعراض الحمى، بسبب تحفيز نشاط “الغدد العرقية” ويقلل من أخطار إصابة القلب بالأمراض، حيث يحتوى على “دهون أحادية غير مشبعة” ودهون غير مشبعة، التى تعد صحية، كما يخفض معدلات الكولسترول الضار، ويرفع معدلات الكولسترول النافع فى الدم، وكما يخفض الدهون الثلاثية، ويحسن صحة القلب.

 

ويحتوى زيت الخردل على معدلات عالية من فيتامين “H” الذى يحسن صحة الجلد، بحمايتة من أضرار أشعة الشمس الفوق بنفسجية، ومن التلوث، وتدليك الجلد بهذا الزيت ينشط “الدورة الدموية”.

 

زيت الخردل يحسن الهضم

ينشط “العصارة الهضمية”، ويحسن الهضم، ويسبب زيادة الشهية، كما يحتوى على العديد من المركبات النباتية التى تحمى الجسم من “سرطان القولون”، و”المستقيم”، و”الجهاز الهضمى”، كما يسبب تدليك فروة الشعر بزيت الخردل إلى تحفيز نمو الشعر، كما يمنع تساقط الشعر، وظهور الشيب المبكر.

 

ولقد حذر بعض الخبراء من أن هناك العديد من الآثار الجانبية المحتملة لتناول “زيت الخردل النقى”، وأشاروا إلى وجود “مادة خطيرة”، تأتى نتيجة إضافة زيت الخردل النقى، بزيت “الأرغيمون” قد تدمر “خلايا الدم الحمراء” التى توجد فى الجسم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *