الرئيسية / توب / تعرف على ابتكار طالب يضاعف سرعة الانترنت 3 أضعاف السرعة العالمية من غير روتر

تعرف على ابتكار طالب يضاعف سرعة الانترنت 3 أضعاف السرعة العالمية من غير روتر

كتبت نعمة القاضى
يتميز عقل الطفل المصرى بالإبداع، وتظهر موهبتة المتميزة عندما تتوفر له الظروف الملائمة التى تحيط به، والتى تتلاقى أيضا مع اهتمام الأسرة بهذا الإبداع، وهنا ينطلق الفكر المبدع، إلى أن يتبلور ويخرج بشكل عملى، وهو ما حدث لمحمود محمد إبراهيم، طالب “أكاديمية المدينة للتكنولوجيا”، بالفرقة الثانية، والذى ابتكر جهاز لتوزيع خدمات الإنترنت، ولكن بسرعة فائقة دون اشتراك من خلال شركات الاتصال.

أشار الطالب إن سرعة الجهاز تفوق السرعة العالمية 3 أضعاف، وكان هذا الطالب يفكر فى اختراع هذا الجهاز منذ كان يدرس “الثانوية العامة” وكان هدفع القضاء على “الإنترنت” البطئ فى مصر.

اعتمد محمود فى الاقدام على هذا الاختراع على النظريات المتعلقة بـ”الأقمار الصناعية”، والعديد من الأدوات التى وجدت فى منزله،

وتقوم فكرة الجهاز الذى ابتكره الطالب محمود على استقبال الموجات التى تنبعث من “القمر الصناعى”، وعمل معالجة لها داخل “نظام حاسوبى صغير جدا” ويسمح لها باستقبال “خدمات الإنترنت” نت خلال “الواى فاى”، واستخدامه فى أجهزة الحاسب الآلى، والهواتف الذكية، ويسمح بالاستغناء عن الأسلاك، والكابلات، والراوتر.

وتولد فى مصر كل يوم الكثير من العقول المبدعة، والتى تبتكر الجديد، فى جميع المجالات، والتى تحتاج إلى تشجيع من الأهالى والأسر، كما تحتاج إلى توفير الأجواء التى تناسب تهيئة المناخ الملائم للابتكار.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *