الرئيسية / توب / أطعمة تساعد على تنشيط الكبد وزيادة قدرته على القيام بوظائفه

أطعمة تساعد على تنشيط الكبد وزيادة قدرته على القيام بوظائفه

كتبت نعمة القاضى

يعد الكبد من الأعضاء الخطيرة فى جسم الإنسان، وترجع أهميته إلى القيام بالعديد من الوظائف الحيوية، التى له القدرة عى القيام بها، ومنها “تنظيم وزن الجسم”، و”ضغط الدم”، و”طرد السموم” من الجسم، لكن ما هى طريقة العناية بالكبد.

 

فيؤثر “الكبد” على باقى أعضاء الجسم إذا عمل بشكل غير صحيح، وقد يؤثر على إصابة الجسم بـ”السمنة”، و”أمراض السكرى”، وهناك العديد من الأطعمة التى تساهم فى تنشيط الكبد وزيادة قدرته على القيام وظائفه.

 

الكركم

يمنع الكركم الإصابة بأنواع عديدة من “الفيروسات”، كما أنه ينشط الكبد ويعزز قدرته على القيام بوظائفه، ويسهل استخدامه “توابل” يضاف إلى مختلف الأطباق متنوعة، ويتميز بـ”نكهة” رائعة.

 

 

الخضار

وتناول الخضار بشكل يومى خاصة “الكرنب”، و”الجزر”، و”البروكلى”، يحافظ على الجسم بصفة عامة، ويعتبر من مصادرة “الفيتامينات”، ويحافظ على قدرة الكبد للقيام بوظائفه المهمة، والاحتفاظ بصحة الكبد جيدة.

 

 

 

عرق السوس

كما إن تناول شاى أعشاب “العرق سوس”، واحدة من الطرق التى تحافظ على صحة الكبد، ويوجد أيضا ما يسمى بـ”الحبق”  وهو من الأعشاب الطاردة لـ”سموم” الجسم، وهى من الأعشاب التى تحافظ على صحة الكبد.

 

التوت الهندى

يحتاج الكبد إلى العديد من الأطعمة التى تقوم بتنشيطه، للقيام بمهمته بدون تعب، وتناول التوت الكامل له أكثر الأثر على تنشيط “الكبد”، وتناول التوت الهندى الذى يحتوى على نسبة عالية من فيتامين “C”.

 

بذور الكتان

وتعد “بذور الكتان” التى تضاف هذه البذور إلى المخبوزات، من الأشياء التى تساعد الكبد على القيام بتنقية الدم، ويحتاج الجسم إلى إضافتها للطعام، وتكفى تناول كميات قليلة منها للحفاظ على صحة الكبد.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *