الرئيسية / توب / بودرة البصل تعالج التهاب المفاصل ونزلات البرد

بودرة البصل تعالج التهاب المفاصل ونزلات البرد

كتبت نعمة القاضى

تتميز “بودرة البصل” بالعديد من الفوائد، حيث إنها سهلة الاستخدام،على العكس من البصل الظازج، ولا يخلو إعداد الكثير من الأطعمة من البصل، كما يمكن تحضيره مجففا، تعرف على فوائد بودرة البصل.

 

بودرة البصل وعلاج التهاب المفاصل

تتميز بودرة البصل بخصائص “تعالج الالتهب، وتحد منه وخاصة “التهاب المفاصل الروماتيدى”، كما تقضى على الشيخوخة فى الوجه، لأنها غنية بمضادات الأكسدة، التى تزيد من إنتاج الكولاجين، يؤدى إلى زيادة حيوية البشرة، لانها تحتوى على “فيتامين A” و”فيتامينC”، كما تكافح بودرة البصل البكتريا التى المسببة لظهور حب الشباب ، تساعد بودرة البصل على التخلص من الهالات السوداء.

 

بودرة البصل تحسن استفادة الجسم بـ”فيتامينC”

تحتوى “بودرة البصل” على العديد من المواد الكيميائية النباتية التى تحسن استفادة الجسم من “فيتامينC”، كما إنها غنية بمعدن الكروم، الذى يساعد على تنظيم معدلات السكر بالدم، ويساعد الانتظام فى تناول بودرة البصل على الحد من الالتهابات، والعدوى.

بودرة البصل تمنع الإصابة بالانتفاخ

ويؤدى تناول البصل الطازج إلى الشعور بالحموضة، وآلام البطن، والإصابة بالانتفاخ، وتمنع “بودرة البصل” الإصابة بكل هذه الأعراض، كما إن لها العديد من الفوائد الصحية، بالإضافة إلى إنها تساعد على العديد من الأمراض.

 

بودرة البصل غنية بالبوتاسيوم

تحتوى “بودرة البصل” على كمية كبيرة من الألياف الغذائية، التى تسهل الهضم، وتمنع الإصابة باضطرابات الهضمية، كما تحتوى بودرة البصل على معدل عالى من معدن “البوتاسيوم”، المهم لصحة العظام، والقلب، كما إن تناول بودرة البصل باستمرار يساعد على تنظيم معدلات ضغط الدم.

 

بودرة البصل غنية بفيتامين C

وتعد بودرة البصل أحد الأغذية التى على معدلات عالية من فيتامين C والتى تساعد على إنتاج “الكولاجين” الذى يعد من أحسن المكونات الطبيعية التي تساعد على التئام العظام والجروح .

 

بودرة البصل غنية بالمنجنيز

بودرة البصل غنية بالمنجنيز الذى يساعد على نمو الأنسجة العظمية، ويؤدى النقص عنصر المنجنيز إلى الإصابة بـ”مرض السكرى”.

 

 

بودرة البصل تحتوى على الكالسيوم

وتحتوى بودرة البصل على معدن “الكالسيوم” بمعدل يكفى لضبط ضغط الدم، ولصحة العظام، كما أنه يدعم من وظيفة الجهاز العصبى .

 

بودرة البصل بديل للملح

تناول “بودرة البصل” بديل للملح، يمنع الإصابة بالأزمات القلبية، وأمراض القلب، والسكتات الدماغية، كما تحتوى “بودرة البصل” على مركب يسمى “quercrtin” الذى يمنع الإصابة بمرض السرطان، لأنها بودرة البصل تحتوى على مضادات الأكسدة التى تقوى جهاز المناعة، ولها القدرة على خفض الحساسيةووقف إفراز “هرمون الهيستامين” الذى يسبب الحساسية .

 

بودرة البصل تعالج سقوط الشعر

أشارت الدراسات إلى أن بودرة البصل تعالج سقوط الشعر، وتحارب القشرة التى تصيب فروة الرأس، كما تعالج الالتهاب الفطرى، وعدوى الخميرة .

 

بودرة البصل تعالج نزلات البرد

تتميز بودرة البصل لها القدرة على علاج “نزلات البرد”، و”الانفلونزا”، و”السعال”، لأنها تحتوى على مركبات تكافح الفيروسات، والاحتقان، والتهاب الشعب الهوائية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *