الرئيسية / توب / بياض البيض مفيد لبناء العضلات ويسبب الشعور بالشبع

بياض البيض مفيد لبناء العضلات ويسبب الشعور بالشبع

 

كتبت نعمة القاضى

يفضل الكثير من الناس تناول البيض، حيث يعد من الأطعمة الغنية بالقيم الغذائية، والصحية التى تناسب الأطفال وحتى الشباب، ولبياض البيض العديد من الفوائد الصحية، تعرف على فوائد بياض البيض.

تناول بياض البيض مفيد لمرضى السكر والقلب والضغط

ويتنازل عن تناول البيض بأكمله العديد من المصابين بمرض السكر والضغط والقلب، لاحتواء صفار البيض على نسب عالية من الدهون، ولكن البياض يخلو من الدهون، ويتمكن هؤلاء المرضى من تناوله دون خوف.

بياض البيض على الأحماض الأمينية

وتناول بياض البيض لا يتسبب فى رفع معدل “الكوليسترول” فى الجسم، لأنه منخفض السعرات الحرارية بشكل كبير، ويحتوي على كمية ضئيلة من الكوليسترول، ولكنه يحتوى على نسب مرتفعة من “البروتين”، كما يوجد به العديد من “الأحماض الأمينية” التى ليس للجسم قدرة على  إنتاجها.

فوائد بياض البيض

1- تناول بياض البيض يؤدى لتراجع أخطار الإصابة بتصلب الشرايين، لأنه لا يحتوى على “الكوليسترول” المسبب لتصلب الشرايين.

 

ويمكن لمرضى السكر، والقلب، وارتفاع ضغط الدم تناول بياض البيض فقط

2- يوفر بياض بيضة 4 جرام من “البروتين”، ويستفيد منه الجنين، كما يؤدى تناوله للمرأة الحامل إلى تراجع أخطار “الولادة المبكرة”، وانخفاض وزن الجنين.

3- يساعد تناول بياض البيض الشعور بالشبع، وكشفت احدى الدراسات الحديثة إن تناول الإفطار الغنى بالبروتين، “بياض البيض”، يسبب الشعور بالشبع.

4- يحتاج الجسم إلى “الأحماض الأمينية الأساسية” لتكوين “البروتين”، الخاص ببناء العظام، ويعد بياض البيض من مصادر “البروتين” الطبيعى الذى توفره “اللحوم”، و”منتجات الألبان” و”البيض”، ويحتوى بياض بيضة على حمض أمينى يسمى “الجليسين” المهم لإصلاح العضلات، وإعادة بناءها، بشكل كبير.

5- تناول “بياض البيض” ضمن النظام الغذائى، يساعد على الحد من تناول السكر فى الطعام، ويمد الجسم بالفيتامينات، والمعادن، ويساعد الأطفال والبالغين على الحد من السمنة.

6- يحسن تناول بياض البيض “صحة الجلد”، لاحتوائه على “الكولاجين” الذى يوجد بالغشاء الذة يوجد خارج “بياض البيض” بشكل مباشر ويكون داخل القشرة، كما يقلل “بياض البيض”، تجاعيد الوجه، ويستخدم فى صنع لتجميل الوجه وإمداده بالكولاجين، الذى يقلل من ظهور التجاعيد، وعلامان الشيخوخة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *