الرئيسية / توب / “لعب وجد وعلم”.. فعاليات صيف العلوم تجذب الأطفال

“لعب وجد وعلم”.. فعاليات صيف العلوم تجذب الأطفال

حققت فعاليات صيف العلم لعام 2018 نجاحاً كبيراً في 5 محافظات بمصر، وتمكنت من جذب الأطفال لتعلم العلوم بصورة مبسطة، وهى الفعاليات التى نظمتها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بالتعاون مع مكتبة مصر العامة، للأطفال من سن 5 سنوات حتى 15 عاماً.

وتمكن صيف العلوم، من جذب الأطفال بطرقة بسيطة وممتعة نحو الثقافة العلمية والوعي والتفكير العلمي، وإعداد جيل يهتم بالعلم والتكنولوجيا، من خلال برنامج وضع خصيصاً لذلك، اعتمدت على إعداد بعض الموضوعات العلمية المبسطة لطلبة المدارس في صورة برامج مرئية لتفسير بعض العلوم النظرية والتطبيقية وإثارة انتباه الطلاب لمتابعة المادة العلمية.

وصرحت شيرين صبري، المستشار الإعلامي والمتحدث الإعلامي لأكاديمية البحث العلمي ،  أنهم من خلال الحركة والكهرباء التي ساعدتنا الفيزياء في استكشافهما، تمكنا من عمل الكثير من الاختراعات والأشياء المختلفة، لكنها لم تتوقف فقط عند هذا الحد، فبها تعرفنا على طبيعة الكون وحالات المواد من حولنا، وبهذه المعلومات بدأت فعاليات عروض مسرحيات علمية، وأفلام ثلاثية الأبعاد، وورش عمل لدمج الفنون والعلوم.

وشمل صيف العلوم في فعالياته للعام الأول عرض لاستخدامات الفيزياء في حياتنا اليومية وقوانينها بخلاف ورش عمل عن “الكيمياء” في المطبخ، كما أثار المعمل المرح اهتمام الأطفال واقيم برعاية كوكب اينشتاين(إحدى مبادرات المعهد الثقافى البريطانى) ورشة عمل عن “تنمية الذكاء الوجدانى”.

وتتشارك الأكاديمية فى فعاليات المسرح مع دار نهضة مصر للطباعة والنشر ومكتبات مصر العامة ومحاضرين من الفائزين فى مسابقات fame lab علي مدار السنوات السابقة، وستتم في نهاية اليوم توزيع هدايا رمزية مقدمة من الأكاديمة لرواد المكتبة تشمل مجلة العلم ومجلة نور.

استفاد 150 طفلا من فعاليات صيف العلوم للعام الأول في كل محافظة، وتستعد أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لتنظيم فعاليات هذا الصيف في القاهرة ليعلن من خلالها اختتام فعاليات صيف هذا العام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *