الرئيسية / توب / الكرنب غنى بمضادات الاكسده يعالج قرحة المعدة والغثيان وهشاشة العظام

الكرنب غنى بمضادات الاكسده يعالج قرحة المعدة والغثيان وهشاشة العظام

 

كتبت نعمة القاضى

يعتبر الكرنب من الخضروات التى الغنية بالفيتامينات، ومنها فيتامين “C”، وفيتامين “K”، وتغطى أوراقه بطبقة “شمعية” تعطى له اللون الأخضر الذى يميل لى “الرمادى”، أو “الأخضر الذى يميل إلى “الأرزق”، وهو غنى بالعناصر الغذائية، ومنها “الكربوهيدرات”، و”الألياف”، و”السكر”، و”البروتينات”.

وللكرنب العديد من الفوائد الصحية

1- تناول الكرنب يشكل حماية لمريض السرطان من آثار “العلاج الإشعاعى”، حيث كشفت الدراسات التى أجريت فى جامعة “جورج تاون” وجود مركب فى الكرنب ثبت نجاحه وفائدته فى زيادة أعداد “خلايا الدم الحمراء”، و”البيضاء”، و”الصفائح الدموية”، حيث أنه أسرع من العلاج بالإشعاع.

2- يحتوى الكرنب على مركبات “السلفورافان” والكبريت، التى تساعد على الوقاية من الإصابة بأنواع عديدة من السرطان، ومنها “سرطان الجلد”، و”المرىء”، و”البروستاتا”، و”البنكرياس”، وكشف الباحثون أن مركب “السلفورافان” قادر على تثبيط “الإنزيم المسؤول عن تطور خلايا السرطان، 3- ويعمل المركب “أنثوسيانينز” الذى يوجد فى “الكرنب الأحمر”، على قتل وإبطاء انتشار الخلية السرطانية.

4- يساعد مركب “الأنثوسيانين” الذى يوجد فى “الكرنب الأحمر”، يساعد على علاج الالتهاب، وأشارت مجلة التغذية الأمريكية إن “الفلافونويد”، و”البويفينيول”، يحد من أخطار الإصابة بـ”أمراض القلب”، و”الأوعية الدموية”، حيث يمنع تراكم “الصفائح الدموية”، ويؤدى إلى انخفاض ضغط الدم بالجسم، كما

5- يستخدم الكرنب علاج لآلام المعدة، والحد من زيادة الحموضة المعوية، وقرحة المعدة، ويعالج “غثيان الصباح”، ويعالج “هشاشة العظام”.

6- يحتوى الكرنب على “البوتاسيوم”، والماغنسيوم، وحمض الفوليك، والقليل من فيتامين”B6″، كما يحتوى على “الكالسيوم”، و”الثيامين”.

7- يحتوى على العديد من “مضادات الاكسدة”، ومنها “الكولين”، و”البيتا كاروتين”، و”اللوتين”، ومادة تسمى “الزيازانثين”، و”الفلافونويد”، و”الكامبفيرول”، و”الكيرسيتين”، و”الأبيجينين”.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *