الرئيسية / توب / للتركيز فى عملك..6 نصائح لا غنى عنها يوميا 

للتركيز فى عملك..6 نصائح لا غنى عنها يوميا 

 

 

كتبت هند عادل

للعمل بنشاط وطاقة طوال اليوم، عليك أن تستثمر وقتك بشكل جيد، والقيام بعدة أمور هامة بدءا من استيقاظك حتى ذهابك للنوم مرة أخرى مساءا، وأليك نصائح يجب أن تتبعها لتضمن نشاط وفعالية وإنتاجية دائمة أثناء عملك.

1 –  غفوة المنبة

أثناء ضبط المنبة للاستيقاظ صباحا، نقع فى خطأ ضبطه على “غفوة” سواء عشرة أو خمس دقائق ليناوب المنبة الرن حتى نستيقظ، ومع تكرار الاستيقاظ والغفوة حتى نستيقظ بشكل نهائى، يؤثر ذلك سلبا على المزاج العام، الأمر الذى سينعكس فى العمل، ولكن علميا عليك التوقف فورا عن عمل وضعية الغفوة،وعليك تدريب نفسك على ضبط المنبة مرة واحدة لأنك بذلك تدرب عقلك على الاستيقاظ فور سماع المنبة.

2-  السوشيال ميديا

نقع فى خطأ فادح حينما نستيقظ ونفتح  الهواتف ثم تطبيقات السوشيال ميديا وعلى رأسها الفس بوك، أو حتى الإيميل، الأمر الذى سيشتت تركيزك خلال فترة الصباح.

3-  القهوه على معدة فارغة

من أكتر الأخطاء الفادحة أيضا حيث أن تناول القهوة على معدة فارغة أو خالية بعد  الاستيقاظ سيعمل ذلك على ضعف إفراز هيرمون الكورتيزول هرمون القلق بالجسم، فهو ينظم عملية القلق طوال يومك.

 

4- وجبة الفطار

 

لا غنى عن وجبة الإفطار ، فهى الطاقة التى ستمدك بالنشاط لمواجهة العمل، وبدونها ستشعر بتقلب المزاج وفقدان الطاقة.

5-  النوم

من العادات السيئة التى أصبحت شائعة تصفح الفيس بوك والسوشيال ميديا على السرير قبيل النوم، الأمر الذى سيرهق الذهن قبيل النومن وسينعكس على أدائك فى العمل أيضا لذا حاول النوم مبكرا دون إرهاق من وسائل السوشيال ميديا.

6- الرياضة

العقل السليم فى الجسم السليم، ولن تستطيع العمل بعقل نشط وواعى إلا بجسم سليم ووقوده هو الرياضة، لأنها تنشط الدورة الدموية فى الجسم، لذا فهى لن تؤثر على نشاط الذهنى فقط بل حياتك بشكل كامل.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *