الرئيسية / توب / 6 أطعمة يجب الامتناع عنها أثناء الإصابة بنزلات البرد والانفلوانزا ..تعرف عليها

6 أطعمة يجب الامتناع عنها أثناء الإصابة بنزلات البرد والانفلوانزا ..تعرف عليها

 

 

كتبت هند عادل

 

الانفلونزا من أكثر الفيروسات المزعجة التى تصيب الانسان ، وهى عبارة عن عدوى بكتيرية تصيب جسم الانسان ، ومن الممكن يتم تناول مضادات حيوية حتى يتمكن المريض من التخلص من الانفلونزا مع تجنب بعض الأطعمة التى تعمل على زيادة المرض وهناك بعض الأطعمة التى يجب أن يتم تجنبها عند الإصابة بنزلات البرد والانفلوانزا  ، لانها من الممكن أن تتسبب فى زيادة اعراض المرض مثل الإصابة بالصداع او حرقان المعده او انسداد الانف أو السعال الشديد ، خاصة وأنها تساعد فى إضعاف جهاز المناعة

6 أطعمه يجب الامتناع عنها أثناء الاصابة بنزلات البرد والانفلوانزا

الحليب :

يساعد الحليب على زيادة فيروس الانفلونزا ، كما يتسبب فى زيادة المخاط فى الرئتين ، ويؤدى الى انسداد الانف ، واحتقان الصدر .

اللحوم الحمراء :

خلال الإصابة بالانفلونزا ، يصاب الجهاز الهضمى بالاضطرابات ولا يعمل بالشكل الطبيعى له ، وتعتبر اللحوم الحمراء من الأطعمة التى يحتاج الجسم إلى مجهود لعملية هضمها ، لذلك ينصح دائما بتناول الأطعمة سهلة الضهم حتى لا يحتاج الجسم إلى مجهود فى عملية الهضم .

الأطعمة الحارة :

يجب الامتناع عن الأطعمة الحارة لانها تعتبر من أكثر الأطعمة الممنوعة عند الإصابة بالانفلونزا ، لانها تحتاج الى مجهود فى عملية الهضم ، لذلك ينصح دائما بتناول الأطعمة المفيدة للجسم .

الأطعمة المقلية  :

يجب عدم تناول الأطعمة المقلية والتى تحتوى على كمية دهون كبيرة ، لانها تعمل على زيادة الانفلونزا بالجسم ، كما تحتاج الى مجهود كبير لعملية الهضم .

الجبن ومنتجات الألبان :

يجب الامتناع عن تناول منتجات الالبان والجبن لانها تعمل على زيادة الانفلونزا ، كما تتسبب فى احتقان الصدر .

القهوة والشاي :

يجب عدم تناولهم عند الإصابة بالانفلونزا ، لانهم يعملان علي إدرار البول  ، مما يؤدى إلى نقص الماء بالجسم والإصابة بالجفاف .

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *