الرئيسية / توب / أطعمة ومشروبات تحسن المزاج أثناء الدراسة..تعرف عليها

أطعمة ومشروبات تحسن المزاج أثناء الدراسة..تعرف عليها

نهى عبد النبى

يحتاج الطلاب في فترة الدراسة إلى تقليل الضغوطات النفسية لتحسين المزاج وزيادة التركيز والانتباه، ويكون للنظام الغذائي دورا كبيرا في هذه المهمة فالطعام هو وقود العقل، ولذا يعرض لكم موقع كايرودار بعض الأطعمة والمشروبات التي تساعد على تحسين المزاج أثناء الدراسة.

الماء والعسل:

يعد مشروب الماء الدافىء مع عسل النحل ونصف ليمونة من المشروبات التي تزيد من قوة الجسم والمناعة وتحسن المزاج، فيجب أن يتناول الطالب كوبا بشكل يومي قبل الذهاب للدراسة.

السمسم والموز:

حيث ينمو القدرات العقلية وتحسن الأداء العصبي والذاكرة، فيفضل خلط الموز بالحليب مع إضافة السمسم المحمص للحصول على كمية وفيرة من الماغنسيوم فى اليوم.

التقليل من اللحوم:

يفضل أن يتم تقليل تناول اللحوم أثناء فترة الدراسة حيث أن تناول البروتينات بشكل كبير يؤدى إلى الشعور بالنعاس والخمول، كما ينصح بالإكثار من تناول الخضروات الطازجة والفواكه.

– الزبادي واللبن الرايب:

فهو من الأطعمة الغنية بالكالسيوم والمفيدة للأسنان والعظام، كما أن الزبادي يحسن الحالة المزاجية ووظائف الجسم وينشط الأمعاء ويساعد على تخفيف الوزن.

الشيكولاتة:

تعتبر مصدر طبيعيا للماغنسيوم ومضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الجيدة، كما أنها من المنبهات التي تحسن المزاج والحالة النفسية وتساعد على الانتباه اثناء فترة المذاكرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *