الرئيسية / توب / البصل يقاوم نمو البكتيريا ويعالج التهاب الأذن الوسطى

البصل يقاوم نمو البكتيريا ويعالج التهاب الأذن الوسطى

كتبت نعمة القاضى

يتميز البصل بوجود العديد من المواد عالية الفعالية، كما يتميز بتوفره فى كل أوقات العام، ويوجد به 4 مضادات حيوية، وهذا فقط ما تم كشفه ولكن هناك العديد من الفوائد التى لم يتم اكتشافها بعد فى البصل، تعرف على فوائد البصل.

فوائد البصل الصحية:

1- البصل يمنع تجلط الدم، ويفيد القلب،ويساعد اعلى ترا جع معدلات “الكوليسترول” في الدم،كما بشكل حماية للقلب من الإصابة بالأمراض والأزمات القلبية،ومنها تصلب الشرايين، كما يساعد على تخفيض ضغط الدم المرتفع.

2- تساعدمادة “كويسرتين”، ومادة “الكبريت” الموجودة بالبصل على خفض نسب الالتهابات، كمايساعد على تراجع”أعراض” الحساسية، وذلك  بتقليل “مادة الهيستامين”التي تسبب الحساسية.

3- يعمل البصل “مضاد حيوى”طبيعى، بسبب وجود مادة”الكبريت” في تركيبه، قادر على مكافحة “البكتيريا”، والقضاء عليها.

4- ويساعدالبصل على علاج العديد من “الأمراض” منها “نزلات البرد”، “التهابات الشعب الهوائية”، و”التهاب الأذن الوسطى”، ويعالج أمراض الجهاز الهضمى.

5- البصل قادر على تقوية جهاز “المناعة”،لاحتوائه على “مضادات  الأكسدة”التي تشكل حماية للجسم من الأضرار،بل أن له قدرة على محاربة”السرطان”،وأظهرت العديد من الدراسات دور مادة “الكويسرتين” التي توجد في البصل، وفعاليتها فى الوقاية من السرطان.

6- البصل يحسن عملية “الهضم”،لاحتوائه على “الألياف”تعالج “الإسهال”، وتؤدى إلى الوقاية من قرح المعدة.

 

7- البصل ينظم السكر بالدم بمساعدة”الكبريت”،الذى لديه القدر على تراجع معدل السكر بالدم وزيادة نسبة الانسولين، وثبت بالدراسات انخفاض معدل السكر 4 ساعات عند المريض الذى يتناول “البصل الأحمر”.

 

8-تناول “البصل” يقوى العظام ويقلل فرص التعرض للكسر،ويساهم فى علاج الكثير من المشاكل الجلدية، ومنها “لدغ” الحشرات، والبثور، والحكة.

9- يعالج البصل بعض مشكلات الشعر،لأنه ينشط بصيلات الشعر، ويخلصفروة الرأس من القشرة.

10- يدعم الأوعية الدموية،وينشط الجسم، وكشفت الدراسات أن عصير البصل واستخدامه مرتين في الأسبوع على فروة الرأس شهرين يؤدى إلى تطويل الشعر.

11- البصل يقلل “التهابات العين”،ويقاوم “نمو البكتيريا”.

12- البصل طارد للسموم، الخاصة بالمعادن الثقيلة،بسبب الأحماض الأميني التي توجد في البصل.

13- البصل غنى بفيتامين C الذى يحافظ على معدلات الكوليسترول في الدم،وغنى بالبوتاسيوم، والكروم والبيوتين.

14- البصل يحافظ على حماية الحمض النووى من التلف، غنى بالفلافونويدات، ويحسن الرؤية.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *