الرئيسية / توب / العصفر حارق للدهون يخفض الكوليسترول ويحسن عمل جهاز المناعة

العصفر حارق للدهون يخفض الكوليسترول ويحسن عمل جهاز المناعة

كتبت نعمة القاضي

يعد العصفر من الأعشاب والتوابل الغنية بالقيمالغذائية، والذىينتمى إلى “النجميات”، له القدرة على تلوين الأطعمة، ويتميز بالعديد من الفوائد الطبية،أما البذور تحتوى على زيت طبى نادرة تعرف على فوائد العصفر.

 

فوائد العصفر والزيت العجيب

وأفضل من العصفر هو “زيت العصفر”،الى يتم استخراجه من هذه “النبتة”، وذلك لمحتواه من “الفوائد الصحية”:

 

1- زيت العصفر قادرعلى خفض معدلات” الكوليسترول”فى الدم، وعلى تنظيم “السكر فى الدم”.

2-يساعد الكركم علىتراجع”الوزن”، وتحسين الحالة الصحية للشعر، والجلد، والحد من الالم،كما يخفض “تقلصات العضلات”، ويحسن عمل جهاز المناعة.

3- كشفت العديد من الدراسات العلمية أن “العصفر”غنى جدا بالأحماض الدهنية المغيدة ومنها “أوميغا 6″،وهو من الأحماض الدهنية المفيدة والتىيحتاجها الجسم،ويحتوى على “حمض اللينوليك”وقد يساعد الجسم على التوازن الصحى للكولسترول، المسبب للإصابة بتصلب الشرايين، بالإضافة إلى النوبات القلبية، والسكتات الدماغية.

 

زيت العصقرحارق للدهون

كشفت الدراسات إن الزيوت، و”الأحماض الدهنية”،”أوميجا 6″،والتى توجد في “بذور العصفر”،تؤدى إلى تراجع الوزن، وإنقاصه، لأنه يساعد على “إحراق” الدهون،ويستخدم اهذا الزيت النباتى أيضا في الطهى، وعند الذين فى حاجة إلى التخلص من البدانة، بدون إجراء تغيرفى النظام الغذائى.

 

ينظم السكرفى الدم

كشفت الدراسات أن “الأحماض الدهنية أوميغا 6″لها القدرة على ضبط معدلات السكر فىالدم، وهو الذىيساعد مصابىالسكرفىالحفاظ على نسبة السكر فىبالدم.

 

حمض الأوليك ينشط الدورة الدموية

ومن المفيد للشعر أيضا احتواء زيت العصفر على “حمض الأوليك”، الى يساعد على تنشيط “الدورة الدموية”قى “فروة الرأس”، مما يسبب زيادة نمو الشعر، وتقوية”المسام”.

 

ينظم عمل جهاز المناعة

يساعد “العصفر” الجسم على العمل بشكل طبيعى، لأنه ينظم “العمليات المختلفة” بالجسم،ومنها تنظيم عمل “جهاز المناعة.

حمض اللينوليك ينشط مسامالحلد

وجد أن”حمض اللينوليك”الذى يوجد فى “زيت العصفر” بنسب عالية يساعد على تنشيط المسام، وتراجع تكوين “الرؤوس السوداء”،و”حب الشباب”،الذى يصاب به الشباب بسبب “تراكم الأتربة” تحت الجلد،بالإضافة إلى أنه بساعد على تحفيز تكوين “خلايا جلدية جديدة”، مما يتسبب فى القضاء على الندبات،وإزالتها،وعيوب الجلد، مما يساعد على تجديد البشرة.

 

حمض اللينوليك بديل هرمونى

“حمض اللينوليك” ينظم مستويات”البروستاجلاندين”، وهو مسبب “التقلبات الهرمونية”،وبذلك يكون زيت العصفر سبب في تخفيض آلام “الدورة الشهرية”، وله القدرة علىة تنظيم “دورات الحيض”، مثله مثل “المكملات الهرمونية”.

 

زيت العصفر يسبب بطء في تجلط الدم

من الضرورى تناول زيت العصفر بحذر، إذا كان لديك مشكلة مع تخثر الدم، ولا تستخدم زيت العصفر، لأنه يمكن أن قد يسبب تناول زيت العصفر بطء فى معدل “تخثر الدم”، وتجلطه بشكل كبير.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *