الرئيسية / توب / الجزر الأحمر يخفض الكولسترول ويحسن الرؤية ويمنع والاصابة بسرطان الرئة

الجزر الأحمر يخفض الكولسترول ويحسن الرؤية ويمنع والاصابة بسرطان الرئة

كتبت نعمة القاضى
يعد “الجزر الأحمر” من أفضل الخضروات الغذائية التى يستفيد منها الجسم، وتختلف فوائده تبعا للون الصبغة النباتية التى توجد فيه، حيث يوجد على 5 أشكال، منها الجزر الأحمر، والبرتقالى، والأبيض، والأرجواني، والأسود، والأصفر، تعرف على فوائد الجزر الأحمر.

الألياف تسهل الهضم
يحتوى “الجزر الأحمر” على نسبة عالية من الألياف الغذائية الطبيعية، ولذلك يؤدى تناوله إلى تسهيل “عملية الهضم”، ومنع الإصابة بالإمساك، والحفاظ على صحة القولون.

والجزر الأحمر له العديد من الفوائد الكثيرة، والعديدة، وعلى الرغم من القيمة الغذائية التى يتميز بها إلا أن الجزر البرتقالى هو الأكثر شهرة، وتناول الجزر يكون على أشكال مختلفة، ولكن يفضل الكثير من الناس تناوله نيئا، والبعض الآخر يأكله مطبوخً، ويتم تناوله مشوى أيضا، مضافا إلى الخضروات الأخرى.

الجزر يحسن الرؤية
ويتم تناوله على شكل “عصير”، ويزرع الجزر مختلف الأماكن بالعالم، وللجزر الأحمر مجموعة من الفوائد حيث يوجد به كميات كبيرة من الفيتامينات، ومنها فيتامين “A”، الذى يلعب الدور الأكبر فى تحسين عمليات الرؤية.

يحتوى “الجزر الأحمر” على بعض العناصر المعدنية المهمة، التى تساهم فى منع تلوين الأسنان باللون الأصفر، وينشط أيضا “الغدد اللعابية”، للعمل على “إنتاج” وزيادة “اللعاب”، فيمنع الإصابة بجفاف الفم، كما يمنع الرائحة الكريهة من الفم.

زيت الجزر الأحمر يمنع تجلط الدم
يمنع “زيت الجزر الأحمر” تجلط الدم، ويكون تناوله حماية من الإصابة بـ”الجلطات الدموية”، وتعمل صبغة الجزر الحمراء الطبيعية على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.

زيت الجزر الأحمر يخفض الكولسترول
وينشط “زيت الجزر الأحمر” نمو الشعر، ويعمل على زيادة حيوية الشعر ونعومته، ويكسبه اللمعان، ومن مميزات “زيت الجزر الأحمر” أنه يعمل على تراجع نسب الكولسترول الضار فى الجسم، ومنع إصابة الجسم بالعديد من أنواع السرطان، خاصة “سرطان الرئة”.
الجزر الأحمر غنى بالفيتامينات
“الجزر الأحمر” غنى بالفيتامينات المهمة للقيام بالعديد من العمليات الحيوية فى الجسم، ومنها “فيتامين “B1″، وفيتامين “B6″، وفيتامين “B2″، وفيتامين “B3″، وترجع أهمية هذه الفيتامينات إلى تكوين “مادة الليكوبين” التى تلعب دورا مهما فى الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، لأنها تعمل على منع التأكسد للدهون فى الدم.

الجزر الأحمر غنى بمضادات الاكسدة
يساعد “البيتاكاروتين” الذى يوجد فى “الجزر الأحمر” على تكوين فيتامين A””، الذى يحافظ على صحة العين، والبشرة، ويحميها من الإصابة بـ”البقع” والتجاعيد، كما إن “مادة الأنتوثيانين”، والتى تعد ضمن “مضادات الأكسدة” التى تساعد على قوة الجسم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *