الرئيسية / توب / تعلم اللغة الاجنبية يخلق شخص متفاهم وأول مفتاح للثقافة وقبول أفكار الاخرين

تعلم اللغة الاجنبية يخلق شخص متفاهم وأول مفتاح للثقافة وقبول أفكار الاخرين

كتبت نعمة القاضى
تعلم اللغات الأجنبية يساعد على التعرف على اللغة التى يتحدث بها أهل البلد الأصليين، ويسهل الإقامة فى تلك الدول الأجنبية، كما أن تعلم اللغة يفتح أبواب أسرارها وثقافة أهلها، بل هو مفتاح الوصول إلى كل الأماكن بها، تعرف على فوائد تعلم اللغات.
تعرف على البلد من خلال اللغة
كيف تتعرف على أى بلد دون التعرف على لغتها، التى يتحدث بها أهلها، والذى يمتلك ثقافة تعلم اللغة يكون قادر على “التحدث” بلغة البلد الذى يذهب إليه، وسوف يتمكن من طلب الاستفسار عن أى شئ وحول شىء يريد التعرف عليه، ويتمكن من طلب أى شئ يريده، عند الذهاب إلى مطعم، أو سينيما، أو حتى يقضى حاجياته.
تعلم اللغة يخلق شخص متفاهم
تعلم اللغات الأجنبية يجعل الفرد قادر على منافسة فى المجالات العملية، وتجعله أكثر فهما للإنسانية، والثقافة، بشكل واعى، وقد يزيد إثراء حياتك، كما أن زيادة الخبرات الشخصية، تجعل متعلم اللغة فعال وناجح فى المجتمع الذى يحيطه.
ولا يمكن التعرف على ثقافة الدول دون التعلاف على اللغة، دون فهم للغة، والتى هى مفتاح فهم المعانى السليمة، وفى حالة عدم إدراك الفرد للغة، تتراجع إمكانياته على فهم الثقافة فى هذا البلد.

تعلم اللغة يعلمك التسامح
التسامح مع الآخرين وفهمهم يزيد قدرات الشخص فى الحصول على مهارات حياتية وضرورية، وكل هذا يكون من خلال تعلم اللغات الأجنبية، ووجد أن الأشخاص الذين يتعلمون اللغات الأجنبية تزيد قدرتهم على قبول أفكار ثقافية جديدة، ولديهم قدرة على “التأقلم”، وتغيير البيئات والأنشطة التى يعملوا بها.
ويعد تعرف الشخص على ثقافات الدول الأخرى يخلق منه شخصا متسامحا، ويجعله فى تطوير مستمر لإمكانياته على فهم الناس، والتواصل معهم.

تعلم اللغة أول مفتاح للثقافة والأسرار
تعلم اللغة الأجنبية يساعد على التعرف على الثقافة والأسرار، كما يساعد على زيادة الثقافة العامة للفرد، ويساعده فى قضاء العديد من الاحتياجات، والتعرف على الأشخاص، والأماكن والأشياء، وهى أشياء يصعب الوصول إليها بدون تعلم اللغات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *