الرئيسية / توب / الشمر يساعد على إحراق الدهون يقوى الذاكرة مضاد للفيروسات و البكتيريا والفطريات

الشمر يساعد على إحراق الدهون يقوى الذاكرة مضاد للفيروسات و البكتيريا والفطريات

كتبت نعمة القاضى
يحتوى “الشمر” على العديد من الفوائد، وهو من النياتات الغنية بـ”الفيتامينات”، المهمة للصحة، ومنها فيتامين “A”، وفيتامين “B”، وفيتامين “C”، بالإضافة إلى المعادن المهمة، ومنها والكالسيوم، والبوتاسيوم، والحديد، والفسفور، كما يحتوى على بعض “الزيوت الطيارة”، و”الأحماض الأمينية”، تعرف على “فوائد الشمر”.

الشمر يقوى الذاكرة
تناول الشمر يقوى الذاكرة، ويحافظ على صحة الدماغ، ويخفض ضغط الدم المرتفع، يساهم الشمر فى إدرار البول، والتخلص من حصوات الكلى، يسكن آلام الدورة الشهرية، ويساعد على إدرار الحليب للأم المرضعة.

يعالج “الشمر”، مشكلات “الجهاز التنفسى” ومنها التهاب “الشعب الهوائية”، ويستخدم طارد “للبلغم”، كما يهدئ السعال، ويقضى على “آلام الحلق”،

الشمر يعالج التهاب الحلق
ينشط الشمر “حركة المعدة”، و”الأمعاء”، ويعمل على تحفيز العصارة المعدية، مما يساعد على تحسين “الهضم”، وسهولة التخلص من الفضلات، والانتفاخات، ويؤدى تناول الشمر إلى الوقاية من “الإمساك”، والقضاء على آلام “المغص” عند الأطفال.

كما يؤدى تناول الشمر إلى تراجع معدلات “الكوليسترول الضار” فى الدم، والوقاية من الإصابة بالنوبات القلبية، وتصلب الشرايين، ويؤدى تناوله إلى “إذابة الدهون”، التى تتراكم فى الجسم، والحفاظ على “الأوعية الدموية” سليمة.
يقلل تناول الشمر من الإحمرار والانتفاخ الذى يصيب “العين” ويحميها من الالتهابات، كما يساعد على علاج “الضمور البقعى”.

تناول الشمر وقاية من السرطان
تساعد “مضادات الأكسدة” التى توجد فى الشمر، على تقوية جهاز المناعة، فى الجسم، والوقاية من مرض السرطان، ومنها “سرطان الثدى، وسرطان الكبد.

ومن أهم الفوائد التى يتميز بها الشمر هى إحراق “الدهون” التى تتراكم فى الجسم، والبطن، والقضاء على “ترهلات البطن”، كما يساعد الشمر على علاج “حب الشباب”، و”البقع الداكنة” التى تصيب الجلد، ويمنع التجاعيد من الظهور.

يؤدى تناول الشمر إلى تراجع مستويات “السكر” فى الدم، ويقضى على الروائح الكريهة من الفم، ومن ضمن المميزات التى توجد فى الشمر هى زيادة إنتاج “خلايا الدم الحمراء” ولذلك تناوله يكون وقاية من “الأنيميا”، ويساعد الشمر على هدوء الأعصاب، ويعالج “الأرق”.

أضرار الشمر
يؤدى الإفراط فى تناول الشمر إلى الإصابة باضطرابات تنفسية، وزيادة فى عدد دقات القلب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *