الرئيسية / توب / اطعمة صحية لها القدرة على احراق الدهون

اطعمة صحية لها القدرة على احراق الدهون

كتبت نعمة القاضى
تتحكم الأطعمة الصحية فى القضاء على الدهون، والتى تساعد على إحراقها، وقدان الوزن بصورة فعالة وكبيرة، ولا تجدى فائدة من عمل الرياضة، إذا تناولت وأكثرت من الأطعمة الغير صحية، تعرف على الأطعمة الحارقة للدهون.

1- الخضروات الورقية
تعد الخضروات الورقية الداكنة من أفضل الخضروات التى تعمل على إحراق الدهون، ومنها السبانخ، والجرجير، والسلق، واللفت، والتى تحتوى على المواد الغذائية الغنية بالعناصر الغذائية، بالإضافة إلى وجود الألياف الغذائية.

2- الفلفل الحار بنوعيه
تناول الفلفل الحار بمختلف أنواعه يساعد على إحراق السعرات الحرارية داخل اجسم، كما يساعد على تحفيز “عملية الأيض”، لوجود مادة “الكابسيسين” ضمن مكونات الفلفل، والتى تكون هرمونات تعمل على زيادة التمثيل الغذائى، أو “الإحراق”، للقضاء على الدهون فى الجسم.

3- الكالسيوم
يساعد الكالسيوم على تقوية العظام وعلى زيادة الشعور بالشبع، وهو قادر على التحكم فى آلام الجوع، وتناول المنتجات الغنية بالكالسيوم تساعد على تخفيض كتلة الدهون فى الجسم، وتعمل على زيادة إحراق الدهون فى الجسم.

4- الشاى الأخضر
يساعد تناو ل “الشاى الأخضر” على زيادة عملية التمثيل الغذائى، وإحراق الدهون فى الجسم لاحتوائه على مجموعة من مضادات الأكسدة والتى تحتوى أيضا على خصائص مضادة للسرطان، وتساعد على تدعيم وجود الكوليسترول النافع للجسم.

5- الزنجبيل
يساعد الزنجبيل على حل مشكلات الجهاز الهضمى، ومنها القضاء على الالتهاب، ويساعد على زيادة تدفق الدم وسرعة غحراق السعرات الحرارية، لدرجة أنه ضمن الحميات الغذائية التى تهدف إلى فقدان الوزن.

6- الجوز
يساعد الجوز على إحراق الدهون التى توجد فى الجسم لاحتوائه على “حمض الفالينوليك”، والدهون الغير مشبعة والتى لها القدرة على إحراق الدهون، وتحفيز عملية الأيض، ويضاف إلى الحميات التى تهدف إلى زيادة الوزن.

7- الفول
يعتبر الفول من الأطعمة الغنية بالألياف الصحية والبروتينات، والتى له قدرة على إحراق الدهون، لصعوبة هضمه، مما يساعد على زيادة عملية الأيض.

8- التفاح
تناول التفاح يساعد على الحد من وجود الخلايا الدهنية، كما يحتوى القشر على أحد المركبات النباتية الطبيعية التى تسمى “حمض أورسوليك”، والتى تساعد على الحد من امتصاص الدهون، كما يحتوى التفاح على الألياف الغذائية التى تساعد على فقدان الوزن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *