الرئيسية / توب / النشا غنى بفيتامين K يقضى على الحبوب والبثور

النشا غنى بفيتامين K يقضى على الحبوب والبثور

كتبت نعمة القاضى

النشا عبارة عن خليط مكون من “السكريات الكربوهيدراتية المتعددة”، و”المعقدة” وأهمها “الأميلوبيكتين”، و”الأميلوز”، وهو من المواد المهمة الذى تتكئ عليها النباتات بهدف تخزين الجلوكوز الزائد لديهم، ويتكون من 300 وحدة من “الألفا جلوكوز”.

 

ويتواجد النشا على شكل “حبيبات” يغطيها غلاف من “السليولوز”، الغير قابل للتمزق، إلا فى حالة تعرض حبيبات النشا للغليان، ولا يوجد للنشا رائحة، ومن أهم أنواع النشا “نشا الذرة”، و”القمح”، و”الأرز”، بالإضافة إلى نشا “البطاطا”.

يستخدم النشا فى صناعة العديد من الأطعمة، والحلويات، ومنها “المهلبية”، وهو غنى بالعديد من العناصر الغذائية، التى تفيد الجسم، وتعرض السطور التالية مجموعة من فوائد النشا:

 

1- يحسن نضارة البشرة ونعومتها، بعد استعمال الكريم المرطب المناسب للبشرة، ثم يوضع النشا على الوجه ويترك نصف ساعة، وبذلك تظهر قدرته على القضاء على الحبوب، والبثور.

 

2- ويستفيد الشعر من النشا حيث يؤدى إلى نعومة الشعر، ويحل العديد من مشاكله وأهمها مشكلة تساقط الشعر، وتساعد خصائص النشا المضادة للأكسدة، على تغذية بصيلات الشعر والجذور، بفيتامين ك، الذى يساهم فى امتصاص الكالسيوم الذى يوجد فى فروة الرأس.

 

3- خلط النشا مضافا إليه الخميرة، والحليب الدافئ، وعصير الليمون، ووضعه على بشرة الجسم يؤدى إلى تفتيح لونها، وخاصة منطقة الفخذين، والكوعين، وتغسل بالماء الدافئ، بعد وضعها على البشرة ربع ساعة.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *