الرئيسية / توب / العسل الاسود يعالج الامساك والانيميا ويحد من الإصابة بالتهابات المفاصل ويمنع تخثر الدم

العسل الاسود يعالج الامساك والانيميا ويحد من الإصابة بالتهابات المفاصل ويمنع تخثر الدم

كتبت نعمة القاضى
يلعب العسل الأسود دورا مهما فى تقوية صحة الإنسان، وحمايتها من الامراض، وينصح الخبراء بتناول العسل الأسود، بأنواعه، حيث أنه غنى بالعديد من العناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم، تعرف على فوائد العسل الأسود.

يتم استخلاص العسل الأسود من العديد من المصادر والتى تجعل أنواعه مختالفة عن بعضها، ومنها “قصب السكر”، بتكريره عدة مرات، وللعسل الأسود طعم مميز، بالإضافة إلى العديد من “الفوائد الصحية” الآتية:

1- العسل الأسود يحتوى على مجموعة من العناصر الغذائية المهمة، التى تميزه، وتدعم قوته، منها الفيتامينات، والمعادن، التى تعمل على حماية الجسم من الأمراض.
2- العسل الاسود يحتوى على كمية كبيرة من الحديد، الذى يدخل فى تكوين “خلايا الدم”، وزيادة كميات “الهيموجلوبين”، ويعالج “فقر الدم” أو “الأنيميا”.
3- يحتوى “العسل الأسود” على كميات كبيرة من “الكالسيوم”، الذى يساعد على نمو “العظام”، و”الأسنان”.
4- العسل الاسود يحتوى على خصائص تقاوم الالتهاب، كما يساعد فى علاج “التهابات المفاصل” و”الروماتيزم”.
5- العسل الاسود يقوى عضلة القلب، ويساعد على الوقاية من “أمراض القلب”، و”الأوعية الدموية”، بالإضافة إلى أنه يحتوى على كمية كبيرة من البوتاسيوم.
6- العسل الأسود يخفض من أخطار الإصابة بـ”التهابات المفاصل”، لاحتوائه على على “مضادات الأكسدة”، التى لديها القدرة على حماية الجسم من الأمراض.
7- العسل الأسود من الأغذية الغنية بـ”فيتامين “B6″، و”حمض البانتوثنيك”، المسئول عن علاج “الصداع”، وعن “تخفيف الشعور بالإجهاد”، والإرهاق.
8- يحتوى العسل الأسود على “الماغنسيوم المنشط للجهاز العصبى، والمسئول عن “استرخاء العضلات”، و”الأعصاب”، والذى يؤدى تناوله إلى ترااجع أخطار التعرض لارتفاع “ضغط الدم”، الناتج عن نقص “الماغنسيوم فى الجسم.
9- يعالج “العسل الأسود” مشكلات “الجهاز الهضمى”، وخاصة الإمساك، ويعتبر طارد للسموم، والفضلات المتراكمة، ويستخدم للحقن “الشرجى”، فى حالة علاج حالات الإمساك الحاد.
10- العسل الأسود يؤدى إلى تراجع “التشنجات” خاصة تشنجات الرحم، ويمنع تخثر الدم، ويعالج الأنيميا، وفقدان الدم، ويحارب أمراض العظام، لأنه غنى بعنصر “الكالسيوم”.
11- العسل الأسود يحتوى على “حمض اللاكتيك” الذى يعالج “حب الشباب”.
12- يعوض العسل الأسود النقص الذى يتعرض له الجسم من “البوتاسيوم”، والمسئول عن تراجع “ضغط الدم”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *