الرئيسية / توب / القرنبيط يمنع الإصابة بأمراض القلب والسرطان وهشاشة العظام ويقوى الذاكرة والمناعة ويحسن الهضم
القرنبيط

القرنبيط يمنع الإصابة بأمراض القلب والسرطان وهشاشة العظام ويقوى الذاكرة والمناعة ويحسن الهضم

كتبت نعمة القاضى
يعد “القرنبيط” من أفضل الخضروات، التى ترفع حالة الجهاز المناعى فى الجسم، غنى جدا بـ”مضادات الأكسدة”، ويعتبر تناول القرنبيط حماية للجسم من مختلف أنواع “السرطان”، كما يحتوى على العديد من الفوائد الصحية، تعرف على وفائد القرنبيط.

القرنبيط يقوى العظام
يعد القرنبيط من أغنى الخضروات التى تحتوى على “فيتامين “K”، الذى له دور قوى فى “تقوية العظام”، حيث أنه يحسن “امتصاص” الجسم للكالسيوم، وله القدرة على تراجع معدلات الكالسيوم فى البول، ويؤدى النقص فى “فيتامين “K” إلى الإصابة بـ”هشاشة العظام”.

القرنبيط يثبت نمو خلايا السرطان
أشارت العديد من الدراسات إلى وجود مركبات كبريتية فى “القرنبيط”، وبشكل غنى جدا، وهى المسئولة عن تثبيط نمو الخلايا السرطانية، بالإضافة إلى العثور على مركب “الكركمين”، الذى يعتبر من أهم المركبات الفاعلة والنشطية، وله مجموعة من “الفوائد” الكبيرة التى تعمل على وقاية الجسم من السرطان.
القرنبيط يساعد على تقوية الذاكرة
يساعد تناول القرنبيط على تحسين النوم، وتقوية الذاكرة، لأن محتواه غنى بـ”الكولين”، الذى يعد أحد “فيتامينات” المجموعة B الذى يقوم بالمحفافظة على “بنية الأغشية الخلوية” للمخ، فيسمح بنقل “النبضات العصبية” التى تساعد على تراجع حالة الالتهابات بالجسم، كما نعمل على امتصاص الدهون.

القرنبيط يمنع الإصابة بأمراض القلب
يحتوى القرنبيط على خصائص تحارب الالتهاب، ولذلك يعتبر تناول القرنبيط حماية للجسم من الإصابة بأمراض القلب، ومن العوامل المسببة لأمراض القلب، وتصلب الشرايين، ويحتوى القرنبيط على مجموعة نشيطة من “مضادات الأكسدة”، بالإضافة إلى أنه غنى بالألياف التى لها دور فى تراجع “امتصاص الكولسترول”، المسبب الأول لأمراض القلب والأوعية الدموية.

القرنبيط يحسن عملية الهضم
يساعد تناول القرنبيط على حماية الشخص من الإصابة بالإمساك، وله خصائص حارقة للدهون، كما أنه غنى بـ”الألياف الغذائية” التى تساعد على التخلص من الفضلات التى توجد فى الأمعاء، وتعمل على تنظيفها.

القرنبيط يعزز صحة الجهاز المناعى
يساعد القرنبيط على زيادة النشاط الصادر من “الجهاز المناعى” بالإضافة إلى أنه يساعد على طرد الجسم للسموم، لأنه يحتوى على مجموعة كبيرة من “مضادات الأكسدة” و”الفيتامينات”، و”المعادن”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *