الرئيسية / توب / تناول الطحينة يسبب تراجع معدل الكوليسترول ويحارب الانيميا والتهاب المفاصل

تناول الطحينة يسبب تراجع معدل الكوليسترول ويحارب الانيميا والتهاب المفاصل

كتبت نعمة القاضى

تصنع الطحينة من “بذور السمسم المحمص”، ويفضل تناولها الكثير من الناس حول العالم، وهى من العناصر الأساسية للعديد من المعادن، ولها العديد من الفوائد الصحة للجسم، حيث تحتوى على العديد من المركبات المهمة للصحة، تعرف على فوائد الطحينة.

 

فوائد الطحينة المصنوعة من السمسم

1- تناول الطحينة مهم لـ”صحة القلب”، والحفاظ على الضغط، والأوعية الدموية.

 

2- تحتوى بذور السمسم الذى تصنع منها الطحينة على مركبات تسمى “السيسامين”، و”السيسامول” التى يندر وجودها فى الأطعمة الأخرى.

 

3- ثبت بالأبحاث قدرة مركبات “السيسامين”، و”السيسامول” على تراجع نسب “الكوليسترول” فى الدم، وقد أجريت دراسة على العديد من المصابين بارتفاع الكوليسترول، الذين  تناولوا مقدار قليل من “الطحينة” 4 أسابيع، وكشفت الأبحاث انخفاض معدلات “الكوليسترول الضار”، ووجد الباحثون إن توقف المصابين بارتفاع الكوليسترول الضار عن تناول “الطحينة”، عاد بهم الكوليسترول إلى الارتفاع فى الدم.

 

4- تحتوى الطحينة على الدهون “الأحادية” و”المتعددة” و”غير المشبعة”، والتى  كشفت الأبحاث إن تناول هذه الدهون يخفض معدل الكوليسترول الضار فى الدم، ويسبب تراجع أخطار الإصابة بـ”أمراض القلب”، و”السكتات الدماغية”.

 

5- تساعد المعادن التى توجد فى الطحينة ومنها “الكالسيوم” و”الماغنسيوم” على انخفاض معدل “ضغط الدم” المرتفع.

 

6- يساعد تنال الطحينة على مكافحة العديد من أنواع “السرطان”، لاحتائها على مركبات تسمى “الليجنان”، و”السيسامين”، و”السيسامول”، والقادرة على الارتباط بالمستقبلات الخاصة بهرمون “الاستروجين”، فتقوم بحماية الجسم من “السرطان”، المرتبط بالهرمون.

 

7- تعالج الطحينة “التهاب المفاصل”، وتبين من الأبحاث التى قادتها احدى الدراسان التى نشرت فى “المجلة الدولية للأمراض الروماتيزمية”، وشارك العديد من المرضى فى هذه الدراسة والمصابين بـ”التهاب مفاصل الركبة” “الجلوكوزامين”، وإضافة إليه “التايلينيوم” مرتين يوميا، وتناولت المجموعة الأخرى 40 جرام من “حبوب السمسم” بشكل يومى، وهو ما يعادل 2 ملعقة كبيرة من الطحينة، وكانت النتيجة مفاجأة عند استجابة المجموعة الثانية التى تناولت “السمسم”، ونجحت فى التخفيف من “التهاب المفاصل”، دون آثار جانبية، على عكس ما حدث من آثار جانبية سببها تناول “التايلينول”.

 

8- تحتوى “الطحينة” على كميات كبيرة جدا من “الماغنسيوم”، المفيد بشكل جيد لصحة العظام، وتقويتها، وزيادة كثافتها،بالإضافة إلى أنها فعالة فى فعاليتها فى خفض أخطار الإصابة بمرض “هشاشة العظام”، وذلك عنحين انقطاع الطمث عند السيدات.

 

9- تناول الطحينة يؤدى للقضاء على “الأنيميا”، أو “نقص الحديد”، بسبب وجود نسب عالية من “الحديد”، باعتبارها من المصادر الجيدة للحديد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *