الرئيسية / توب / الكيوى يمنع اصابة الجلد بالأمراض يجدد الخلايا ويمنع تساقط الشعر

الكيوى يمنع اصابة الجلد بالأمراض يجدد الخلايا ويمنع تساقط الشعر

كتبت نعمة القاضى

يعد الكيوى أحد أنواع “الفواكه الاستوائية” التى تتميز بمذاق الرائع، والذى تحظى بشعبية كبيرة، فى العالم كله، وله العديد من الفوائد الصحية للجسم، وللبشرة، تعرف على فوائد الكيوى.

 

الكيوى يمنع الإصابة بالأمراض الجلدية

يحتوى الكيوى على “الألياف الغذائية” لها قدرة ممتاز على ليونة الجلد، ويساعد الجسم على طرد “السموم” و”النفايات”، ويمنع الكيوى الإصابة بالأمراض الجلدية، لاحتوائها على “الأحماض الدهنية”، “أوميغا 3” الضرورية جدا لوقاية الجلد من العديد من الأمراض، والمحافظة على سلامة الأغشية الجلدية.

 

يقضى على الدهون الزائدة

والكيوى قادر على السيطرة على الإنتاج الزائد من الدهون، كما يحافظ على نعومة البشرة، ويجعلها “ملساء”، وله القرة على محاربة “الجذور الحرة”، والحد من حركتها، والقضاء عليها، مما يؤخر ظهور “علامات الشيخوخة”، ومنها “التجاعيد”، و”البقع”، و”الخطوط”، كما تنشط الدورة الدموية وتساعد على إصلاح اى خلل في النظام الهضمى.

 

الكيوى قادر على تجديد خلايا الجلد

والكيوى يحتوى على “المكونات الطبيعية” الغذائية التى تساعد على الاحتفاظ بصحة البشرة، وحيويها، حيث يحتوى على فيتامين “E”، والعديد من “مضادات الأكسدة”، الضرورية للصحة، وهو قادر على تجديد خلايا “الجلد”، إذا تم استخدامه بشكل مستمر بانتظام، حيث يؤدى تناوله إلى تحفيز نمو “الخلايا الجديدة”، التى تتكون فى طبقات الجلد، ويحافظ على حيوية البشرة.

 

الكيوى أحد المصادر الرئيسية للفيتامينات

والكيوى هو أحد المصادر الرئيسية للفيتامينات، ومنها فيتامين “C”، الذى يمنع ترهل الجلد، ويحافظ على مرونتة، وهو الذى يلعب الدور الأكبر فى الحفاظ على صحة “البشرة”، والتخلص من التجاعيد، والذى يساعد على إنتاج “الكولاجين”، فى الجسم، وعلى فروة الرأس، مما يساعد على تحسن الحالة الصحية للشعر، جيث أنه بروتين لازم للحفاظ على حيوية الجلد وصحته، والذى يساعد على شفاء “حكة الجلد”، ويمنع جفاف البشرة.

 

يحارب حب الشباب

تحتوى “فاكهة الكيوى” على الأحماض الطبيعية “ألفا هايدروكسى”، المضادة للالتهاب، والتى تساعد على القضاء على “حب الشباب”، والقادرة على تطهير مسام الجلد، ومنع ظهور الحبوب مرة أخرى على الجلد.

يمنع اضرار اشعة الشمس

ويساعد الكيوى على منع الأضرار الناتجة عن التعرض لـ”أشعة الشمس”، لأنها غنية بـ”الأحماض الأمينية” التى تحمى الجلد من الأشعة الضارة للشمس، وتساعد قشور نبات الكيوى التى تحتوى على العديد من “الانزيمات”، على تقشير خلايا الجلد الميتة، من الجسم.

 

يمنع الكيوى تشوهات الأطفال الخلقية

يمنع “الكيوى” أخطار الإصابة بالربو، والتشوهات الخلقية فى الأطفال، يسبب تناوله تراجع “اضطرابات الشيخوخة”، بحسب ما كشفت العديد من الدراسات، ومنها أخطار الإصابة بـ”الضمور العضلى”، فى العين لدى المسنين.

 

يكافح تساقط الشعر

يكافح تساقط الشعر، لاحتوائه على العديد من المعادن التى تسبب سرعة نمو الشعر، وتنشط الدورة الدموية، ومنها الماغنسيوم، والزنك، والفوسفور، وتمنع النسب العالية من النحاس والتى توجد فى فاكهة الكيوى الإصابة بالشيب المبكر، وتحفظ لون الشعر الطبيعى.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *