الرئيسية / توب / الكزبرة غنية بالفوائد الصحية ومضادة للالتهاب وتعالج الحكة الجلدية

الكزبرة غنية بالفوائد الصحية ومضادة للالتهاب وتعالج الحكة الجلدية

كتبت نعمة القاضى

تعد الكزبرة من التوابل التى تغطى للأكل مذاق مميز، ولها العديد من الفوائد الصحية، بالإضافة إلى إنك تستفيد من جميع أجزاء هذا النبات، حيث تؤكل البذور والأوراق، تعرف على الفوائد الصحية لنبات الكزبرة.

 

وتفقد أوراق الكزبرة رائحتها إذا تم تجفيفها أو القيام بحفظها بالتجميد،وهى من أكثر التوابل شعبية للاستخدام فى المطبخ، وهى غنية القيمة الغذائية، التى لا تجدها تجمع الكثير من الفيتامينات، والمعادن.

 

القيمة الغذائية

ويحتوى كل 100 جرام من الكزبرة على 23 سعر حرارى، و46 ميلليجرام من الصوديوم، و521 ميلليجرام  من البوتاسيوم، كما تحتوى على 2.8 جرام من الألياف الغذائية، بالإضافة إلى 2.1 جرام من البروتين، كما تحتوى على 134% من فيتامين “A”، و 46% من فيتامين “C”، و5%من فيتامين “B6″، كما تحتوى على 6% من الكالسيوم، و%9 من الحديد، 6% من الماعنسيوم.

 

الكزبرة تكافح الالتهاب الروماتيزمى

يوجد فى بذور الكزبرة أحماض “cineole” و “linoleic” الأساسيان الذى تتكون منهما  بذور الكزبرة، ووهما من المواد الفعالة جدا فى علاج الالتهاب الروماتيزمى .

 

الكزبرة مدرة للبول

يؤدى تناول الكزبرة إلى خفض ورم الكلى التى لا تقوم بوظائفها بشكل كامل، فتساعد على التبول لطرد الماء الزائد.

 

الكزبرة تعالج التهاب الجلد وتحسن البشرة

الكزبرة تمد الجلد بالأحماض cineole و linoleic اللازمة لحل مشاكل الالتهابات الجلدية، كما تحتوى على مركبات تمنع الالتهابات الجلدية، وتعالجها، كما تخفف الحكة الجلدية بشكل فورى.

هناك الكثير من الأشياء التي يُمكن أن تسبب حكة في الجلد ، يُمكنك علاج هذة المشكلة سريعاً عن طريق استخدام بذور الكزبرة التي تساعدك علي تخفيف الحكة الجلدية علي الفور وتهدئة التهاب الجلد، وتعالج البثور إذا تم خلطها مع مسحوق الكركم والعسل.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *