الرئيسية / توب / البلح يمنع الإصابة بالسرطان وتسوس الاسنان

البلح يمنع الإصابة بالسرطان وتسوس الاسنان

كتبت نعمة القاضى

يعد البلح من أفضل مصادر الأغذية التى يتغذى عليها الجسم، فهو غنى بالفيتامينات، والحديد، والبروتين، وكافة العناصر الذى يحتاجها الجسم وتختلف أنواعه، فمنها الأحمر والأصفر والأسود، تعرف على فوائد البلح.

 

ومن الضرورى تناول 7  بلحات يوميا، للاستفادة من محتواه الغنى بالمواد الغذائية، ويحتوى البلح على العديد من الفوائد:

 

1- البلح يشكل حماية للأسنان من “التسوس”، لوجود “مادة الفلور” فى تركيب البلح، والتى تحمى الأسنان وتقوى الغلاف الذى يوجد على الأسنان وهو “طبقة المينا”.

2- تناول البلح يؤدى إلى منع الإصابة بمرض “من السرطان”، وكشفت العديد من الدراسات التى أجريت على “البلح”، فعالية وقدرة البلح فى علاج العديد من أنواع السرطان ومنها “سرطان الكبد”، و”البنكرياس”، و”سرطان المعدة”، و”القولون”، و”الكلى”.

3- البلح يعالج “الضعف الجنسى” عند الرجال، كما يسبب تناوله زيادة عدد “الحيوانات المنوية”، و”حركتها”.

4- البلح يقوى “العظام”،  لوجود الماغنسيوم بمعدلات عالية، وغنية، كما يوجد نسبة من المنجنيز، والسيلينيوم، الذى يساعد على حماية العظام من الإصابة بالهشاشة، ويقويها.

5- يعالج البلح المشكلات الهضمية، للأم الحامل، والجنين، ويعالج الأنيميا، ويقوى “عضلات الرحم”، ويرفع  العناصر الغذائية عالية القيمة فى “حليب الأم”، ويحميها من نزيف ما بعد الولادة، ويمنع الإصابة بالإمساك، وحالات “عسر الهضم”، ويستخدم باعتباره من الملينات.

6- يعالج البلح المصابين بـ”العشى الليلى”، الذى يصيب العين نتيجة الإصابة بنقص الفيتامينات.

7- يعالج البلح حالات “التسمم الكحولى، فى حالة زيادة الجرعات، ويعتبر من العلاجات السريعة التى تعالج هذه الحالة.

8- ويؤدى إلى التخلص من الإصابة بالخمول، وينشط الجسم ويعمل على زيادة حيويته، لاحتوائه على نسب عالية من سكريات “الفركتوز”، و”السكروز”، و”الجلوكوز”.

9- يخفض البلح نسب “الكولسترول الضار” الذى تزيد نسبته عن النسب الطبيعية للجسم، وبالتالي يمنع من الإصابة بالجلطات، والأزمات القلبية، كما يعالج إصابات أمراض القلب، لأنه غنى بالبوتاسيوم، المفيد لصحة القلب.

 

جدير بالذكر إن البلح من أهم مصادر الفيتامينات التى يمكن للإنسان الحصول عليها ضمن النظام الغذائى، ومنها فيتامين  A، وB، وB2، وB3، B5، B6 ، B6، B7، كما يحتوى على الفيتامينات التى تقوى جهاز المناعة وهما فيتامين  “C،E”، التى تغنى الجسم بالسعرات الحرارية، والألياف الغذائية، والسكريات، والدهون، وأنواع البروتين المختلفة، كما أنه يحتوى على الكالسيوم، والزنك، والبوتاسيوم، والماغنسيوم، والفسفور، كما يحتوى على الصوديوم.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *