الرئيسية / توب / العدس طارد للسموم يحسن الهضم يقلل نسب السكر ومعدلات الكولستيرول الضار

العدس طارد للسموم يحسن الهضم يقلل نسب السكر ومعدلات الكولستيرول الضار

كتبت نعمة القاضى
يعد العدس من النباتات الصحية والتى تقدم الطاقه للإنسان، غنى بالبروتين النباتى، ويساعد على النمو وتقوية عضلات الجسم، كما أنه غنى بالمعادن الضرورية المهمة للجسم، ويحتوى أعلى نسب من البروتين، يحسن الهضم تعرف على فوائد العدس.

فوائد العدس:
1- أكد خبراء طب الأطفال والمناعة إن “العدس” من الأغذية التى تساعد على تسهيل الهضم، وسرعة امتصاصه، كما يحتوى على “النشويات”، ولذلك يكون قادر على رفع طاقة الجسم، كما يحتوى على “البروتين”، المفيد لبناء الأنسجة، كما يحتوى أيضا على الهرمونات المهمة التى تنظم “النوم”، وتحسن الحالة المزاجية، وتفتح الشهية، كما يؤخر ظهور علامات الشيخوخة.

2- يحتوى العدس على أكبر نسب من البروتين، الذى يوجد فى البقوليات كلها، كما يتم تصنيفه ثالث “البقوليات” التى تحتوى على أعلى معدل من البروتين، البديل باللحم.
3 – العدس من الأغذية الغنية بـ”الألياف الغذائية”، والتى تؤدى إلى عدم الإصابة بالإمساك، كما أنه يحد من المشاكل التى تنتج عن الإصابة بالقولون العصبى، كما أن الألياف لها دور فى التحكم فى الوزن، كما تؤخر الألياف الشعور بالجوع، كما تتحكم “الألياف” فى نسبة السكر فى الدم.

4- العدس يسبب تراجع نسب الكولسترول فى الدم، لوجود “الألياف”، التى يحتوى عليها العدس، والتى لها القدرة على الذوبان فى الماء، كما أنها تساعد على تقليل معدلات “الكولسترول”، الضار فى الجسم، وزيادة نسب الكولسترول الجيد، ويؤدى ذلك إلى تحسن صحة القلب، والشرايين، ويحد من فرص الإصابة بجلطات المخ والسكتة الدماغية.
5- يساعد تناول العد على تحسين صحة القلب، وحمايته من الإصابة بالأمراض، حيث أن العدس يعتبر أحد مصادر الماغنسيوم، وحمض الفوليك.
6- يحتوى العدس على مجموعة من ا”الفيتامينات”، ومنها فيتامين “B”، ,فيتامين “A”، كما يحتوى على العديد من المعادن، ومنها الكالسيوم، البوتاسيوم، والماغنسيوم، والحديد، والفوسفور.
7- يساعد العدس على تخلص البشرة من الرؤوس السوداء، وويعمل على تفتيح لون البشرة.
8- العدس طارد للسموم من الجسم، لاحتوائه على “الإنزيمات”، الالقادرة على “طرد السموم”، وتفتيت المواد الضارة بالجسم، كما يدعم صحة البشرة، ويحتوى على عنصر “المولبيبدنيوم”، الذى له الدور فى تنقية “البشرة”، من المواد الضارة.
9- يساعد العدس فى القضاء على البثور السوداء، ويعمل على زيادة الحيوية، والنشاط، وينعم “البشرة”، فى فصل الصيف، كما يساعد على تقشير البشرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *