الرئيسية / توب / زيت البندق يقلل نسب الكوليسترول ويعالج آثار ندوبات حب الشباب
فوائد البندق الصحية والطبية

زيت البندق يقلل نسب الكوليسترول ويعالج آثار ندوبات حب الشباب

كتبت نعمة القاضى
يعد البندق ضمن المكسرات المحببة لدى الكثير من الناس، حيث يمتاز بمذاقه الحلو، كما أنه غنى بالكثير من “المعادن” و”الفيتامينات”، و”الدهون”، و”البروتينات”، ولـ”زيت البندق” فوائد “صحية”، منها “التدليك”، تعرف على فوائد زيت البندق.

وتساعد “الأحماض الدهنية الأساسية”، و”الفيتامينات، التى توجد فى “زيت البندق”على تحسين صحة “البشرة”، وزيادة ترطيب البشرة.

زيت البندق يخفض مستويات الكوليسترول
ويستخدم “زيت البندق” ضمن مضادات الأكسدة، التى تؤدى إلى تراجع مستويات الكوليسترول فى الدم، حيث أنه من الزيوت الآمنة على البشرة الحساسة، وذلك بالرغم من اعتباره “مادة قابضة”، لكن يميزه هو وجود اختلاف عن المستحضرات القابضة التى تحتوى على “الكحول”، والتي قد تسبب التهيج، والذى لا يسببه زيت البندق.

يخفف “زيت البندق” من “الشيخوخة الجلدية” الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس، وأشارت بعض “الدراسات” وجود العديد من “الأحماض الدهنية”، كالأحماض الموجودة في هذا الزيت يمكن أن تساعد على تقليل التجاعيد الناتجة عن التعرض للشمس.

زيت البندق يرطب البشرة
يخفف “زيت البندق” من “الشيخوخة الجلدية” الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس، وأشارت بعض “الدراسات” وجود العديد من “الأحماض الدهنية”، كالأحماض الموجودة في هذا الزيت يمكن أن تساعد على تقليل التجاعيد الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.

يحتوى “زيت البندق” على العديد من الفيتامينات ومنها فيتامين “E”، كما يحتوى على “الأحماض الدهنية”، التى تساهم فى زيادة ترطيب البشر، إضافة “زيت البندق” إلى الطعام، يؤدى حسين “مرونة الجلد”، وتساهم “الأحماض الدهنية” فى بناء حاجزا دهنى يحافظ على صحة الجلد، وحمايته من الجفاف.

وتساهم مادة “الكولاجين” التى توجد فى زيت البندق فى تحسين بناء البشرة والحفاظ عليها، وتخفيف “الندوبات”، كما يساهم فيتامين “E” فى الحد من الآثار التى تسببها “الندوب”، الناتجة عن حب الشباب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *