الرئيسية / توب / الكرز يخفض ارتفاع ضغط الدم ويعالج مرض النقرس ومضاد لالتهابات المفاصل
الكرز يعالج مرض النقرس

الكرز يخفض ارتفاع ضغط الدم ويعالج مرض النقرس ومضاد لالتهابات المفاصل

كتبت نعمة القاضى
يتميز “نبات الكرز” بالعديد من المركبات الطبية، حيث يحتوى على نسب عالية من الأملاح، والمعادن، ومثل البوتاسيوم، بالإضافة إلى الكثير من الفيتامينات التى يحتاجها الجسم، تعرف على فوائد الكرز.

ويوجد نوعين من الكرز، “الكرز الحامض” ولونه أخضر، ويظهر فى أول الربيع، وينتهى فى بداية الصيف، والنوع الثانى من الكرز “الأحمر”، وبدايته فى نصف فصل الربيع، ونهايته فى أواخر الصيف، لكل نوع طعم يميزه ولكن تجمعهما فوائد مشتركة.

فوائد عصير الكرز
1- يخفض “الكرز”، من “ضغط الدم”، المرتفع، لوجود نسب عالية من البوتاسيوم، والكريستين، مما يؤدى إلى التخلص من “أملاح الصوديوم”.
2- يعالج “الكرز” مرض النقرس، ويساعد على الحد من آلامه، لاحتوائه على المركبات التى تساعد على انخفاض معدل “حمض اليوريك” فى الدم، والذى يسببب الإصابة بالنقرس.
3- يساعد تناول “الكرز” على الحد من التهابات المفاصل، والروماتيزم، لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات.
4- “عصير الكرز” غنى بمجموعة من “الفيتامينات” المهمة لنمو الجسم، يقاوم الأمراض، ومن أهم هذه الفيتامينات،”B1″، و”B2″، ” B3″،و”B5″، و”B6″، و”B9″، بالإضافة إلى “الكولين”، وفيتامين”C”، وفيتامين”K”، وفيتامين”ِA”.
5- يساعد الاستمرار فى تناول “عصير الكرز” الحامض، على علاج مشكلات الأرق، والاضطرابات الناتجة عن قلة النوم، كما يحسن نوعية النوم، وذلك لوجود نسب عالية من هرمون “الميلاتونين”، المضاد للأكسدة، والمسؤول عن تنظم “النوم” و”اليقظة” يوميّ.
6- يعالج “عصير الكرز” العديد من الأمراض المزمنة،لأنه غنى بمضادات الأكسدة، والبروتين، والسكريات والألياف، والكربوهيدرات.

7- يمد الجسم بمعدلات كبيرة من الطاقة، والمعادن الضرورية، المهمة للصحة، ومنها الكالسيوم، والصوديوم، والزنك، والمنجنيز، والفسفور، والحديد.

8- يساعد الكرز على “ترطيب الجسم”، فى الصيف، ويقضى على الشعور بالجفاف، والعطش، بسبب احتوائه على مجموعة من “الفيتامينات”، و”الأملاح المعدنية”، التى يحتاجها الجسم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *