الرئيسية / توب / العبقرى المصرى الصغير حصل على الدكتوراه فى عمر 22 عام وعلى الماجستير فى عمر 19 عام

العبقرى المصرى الصغير حصل على الدكتوراه فى عمر 22 عام وعلى الماجستير فى عمر 19 عام

كتبت نعمة القاضى
استطاع العالم المصرى الصغير “عمر السيد عثمان”، أن يكون ضمن فرق العلماء، و”المعجزة”، الذى أبهر المدرسين فى مراحل الدراسة الابتدائية، كما حاز على اهتمام أساتذة الرياضيات، والعلماء بالجامعات المصرية، وهو فى عمر 14عام، واستطاع مناقشة 7 من كبار أساتذة الرياضيات بالعالم، الذى وصفوا أعماله، بأنها غير عادية، وحصل على الدكتورة من “جامعة باريس”.

كيف تم اكتشاف عبقرية عمر عثمان
عندما كان عمر طالب بالابتدائى، فوجئ المدرسين بالصف “الخامس الابتدائى” موهبته الملفتة، فى الرياضيات حيث كان يفاجئ مدرسيه بأنه يطلع على المناهج الرياضية للمراحل التالية له، ويناقشهم فى النظريات الرياضية، و فوجئ والد عمر بموهبة ابنه، بعد أن أبلغه المدرسين، وفى ندوه أقامتها المدرسة من أجل “عمر”، ناقش الطفل فيها ما يزيد عن 100 مدرس رياضيات، بجميع المراحل، وموجهى المادة.
أثار الطفل العبقرى إعجاب جميع المدرسين، وتم حصول والد الطالب على “شهادة” من المدرسة، تفيد بأن مستوى الطفل عمر صاحب الصف الخامس الابتدائى “طالب جامعى”.

نجح بامتحان أولى جامعة وهو فى الابتدائى
وأكد والد “عمر” أنه توجه إلى الجامعة الألمانية، بعد حصوله على شهادة ابنه عمر، ثم قابل الدكتور “وفيق لطف الله” الأستاذ المساعد فى الرياضيات بالجامعة، وأجرى لعمر “امتحان خاص” بطلاب “الفرقة الأولى” بـ”كلية الهندسة”، وتم اجتيازه بنجاح.

تحمس الدكتور “وفيق” وطلب من والد عمر أن يترك “عمر” له بهدف رعايته، وتعهد بحضوره محاضرات طلاب “كلية الهندسة”، بشكل غير رسمى، وذلك لأنه غير حاصل على شهادة الثانوية العامة.
حضر محاضرات جامعة القاهرة وعمره 14 عام
وتوجه الوالد بصحبة “عمر” إلى “كلية العلوم” ومنه إلى قسم “الرياضيات”، بجامعة القاهرة، وقابل أساتذتها الذين انبهروا به، وقرروا تبنى هذه الموهبة علميا، وقرر عمر حضور محاضرات جامعة القاهرة بالإضافة إلى حضوره بالجامعة الألمانية، وحين انتقل الدكتور “وفيق” إلى الجامعة الأمريكية، أكمل “عمر” الدراسه بشكل غير رسمى 3 سنوات ونصف، مع أكفأ الأساتذةفى الرياضيات، بجامعة القاهرة والجامعة الأمريكية.

طموح عثمان
انطلق عمر إلى بعثه دراسية بجامعة “باريس”، وحصل على “الماجستير” فى عمر “19 عام”، وبعد 3 سنوات وفى أكتوبر 2018 كان عمره 22 عام، حصل على الدكتوراة، وكان طموح عثمان فى عمر 14 عام أن يصبح “عالم رياضيات” مثل “جاوس” و “الويز”، ومثل علماء الرياضيات الإنجليز فى القرن الـ17.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *