الرئيسية / توب / جوز الهند يساعد على تنظيم نمو خلايا الجلد ويحارب الاكزيما ويقضى على التشنجات ويمنع الاجهاد

جوز الهند يساعد على تنظيم نمو خلايا الجلد ويحارب الاكزيما ويقضى على التشنجات ويمنع الاجهاد

كتبت نعمة القاضى
يعد جوز الهند من الأغذية المفيدة التى تتميز بالعديد من الفوائد الصحية وغيرها ويحتوى جوز الهند على نسب مرتفعة من “الدهون الثلاثية”، متوسطة السلسلة، والتى تساعد على “فقدان الوزن”، تعرف على فوائد جوز الهند.

ويحفاظ “جوز الهند” على الأنسجة الجلدية بالإضافة إلى “ترطيب الجلد” بشكل ملحوظ، عند التدليك بـ”ماء جوز الهند” على البشرة، أو على المنطقة المصابة بالجفاف، بشكل يومى، فيقلل من التجاعيد، والعلامات، ويقضى على الحكة، والأكزيما.

ونشرت مجلة “سيلان الطبية”، فى يونيو 2006 أن “الدهون الثلاثية” متوسطة السلسلة تتحول إلى “أحاديات الجلسريد”، وأحماض دهنية خلال عملية الهضم، ويستخدمهما الجسم للحصول على الطاقة بدل من تخزينها، ولهما العديد من الخصائص التى تساعد فى “الأيض”، كما تساعد على الحد من “الجوع”، بشكل فعال عن الأشكال الأخرى للدهون، ويؤدى هذا إلى خفض السعرات الحرارية.

يساعد “جوز الهند” على إمداد الجسم بـ”البوتاسيوم”، كما يحتوى “ماء جوز الهند” على أكثر من 10 أضعاف “البوتاسيوم”، الذى يوجد فى الأغذية، ويحتوى ماء جوز الهند على نسب من البوتاسيوم الذى يوجد فى الموز، ويساعد البوتاسيوم على القضاء على التشنجات، ويساعد على انخفاض ضغط الدم.

ويساعد هذا النوع من الدهون على التخلص من الوزن الزائد، ويؤدى إلى تحسن “صحة الجلد”، وكشفت احدى الدراسات إن “السيتوكينين” الذى يوجد فى “ماء جوز الهند” يساعد على تنظيم نمو الخلايا الجلدية، بالإضافة إلى احتوائها على “حمض اللوريك”، الذى يحد من الإصابة بشيخوخة خلايا الجلد.

يساعد تناول جوز الهند الطازج على تجديد “الخلايا التالفة”، ويطهرها، كما يساعد على “التئام الجروح”، ويقوى “الرغبة الجنسية”، ويعمل على تنظيم “ضغط الدم”، ويساعد على تحفيز “هرمون الإنسولين”، وعلى المستويات الطبيعية للسكر فى الدم، ويعالج الصداع، كما يخفف الشعور بالتوتر، ويمنع الشعور بالإجهاد.

ويكثف الرموش وويطيلها، كما يعالج أمراض الجلدومنها “التهاب الصدفية”، والأكزيما، كما يساعد على تنقية الدم،من السموم، ويقضى على الفطريات، والجراثيم، والميكروبات، ويقوى “جهاز المناعة”، ويعالج “تساقط الشعر”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *