الرئيسية / توب / الفلفل الاسود يكافح البكتيريا والسرطان طارد للغازات والسموم يحسن الهضم ويمنع تسوس الاسنان

الفلفل الاسود يكافح البكتيريا والسرطان طارد للغازات والسموم يحسن الهضم ويمنع تسوس الاسنان

كتبت نعمة القاضى
يعد “الفلفل الأسود” من أفضل البهارات التى يحبها الكثير من الناس، والتى تتميز بالنكهة والمذاق المميز، ولكن هل تعرف مميزاته؟، وللفلفل الأسود العديد من الفوائد الطبية، تعرف على فوائد الفلفل الأسود.

فوائد الفلفل الاسود
يعد “الفلفل الأسود” من أفضل العناصر الغذائية التى تساعد على:
1- تناول الفلفل الأسود وقاية للجسم من “أمراض السرطان”.
2- الفلفل الأسود، والعناصر المسببة للعطس تعمل على زيادة خصائص تقاوم السرطان.
3- “الفلفل الأسود” مضاف إليه “الكركم”، أقوى المضادات التى تكافح السرطان، وكشفت الدراسات الحديثة إلى أن إضافتهم إلى الوجبات اليوميه، يساعد فى القضاء على الخلايا السرطانية التى تسبب إصابة الثدى بالسرطان.
4- يساعد “الفلفل الأسود”على امتصاص المواد الغذائية، لاحتوائه على العديد من المواد التى تساعد على امتصاص العناصر الغذائية، ومنها السلينيوم، وفيتامينB ، والبيتاكاروتين، يحسن “عملية الهضم”، ويساعد على تحسين أداء “الجهاز الهضمى.
5- تناول “الفلفل الأسود” يؤدى لزيادة إنتاج “حمض الهيدروكلوريك”، الذى يمثل أحد الأحماض المعدية، التى تحسن “عملية الهضم”، والتى توجد خلال رحلة “الطعام” من المعدة إلى الأمعاء.
6- “الفلفل الأسود” يمنع إصابة الأمعاء بالغازات، والحموضة، والإمساك.

7- يؤدى تناول “الفلفل الأسود” إلى الإقلاع عن التدخين، وكشفت احدى الدراسات الحديثة فى جامعة “نيويورك” إن إضافة “الفلفل الأسود”، إلى الطعام يحد من الحاجة إلى النيكوتين، ويقلل الحاجة إلى التدخين.
8- يؤدى تناول “الفلفل الأسود” إلى منع “تسوس الأسنان”، كما يستخدم بشكل مباشر على “الأسنان”، كما يحد من آلام الأسنان.
9- تناول “الفلفل الأسود” مضاد للبكتيريا لاحتوائه على “مضادات تحارب البكتيريا، وهو قادر على تدمير العديد أنواع “البكتيريا الضارة”، التى تتواجد فى الحلق، والمعدة.
10- “الفلفل الأسود” مانع لاحتباس المياة فى الجسم، ويساعد على التخلص من الزائد من المياه فى الجسم، من خلال العرق، وهو طارد للمياة الزائدة من الجسم،من خلال التبول، والعرق.
11- يساعد”الفلفل الأسود” على التخلص من الوزن الزائد، لاحتوائه على مواد تساعد على رفع “عمليه الأيض”، كما يساعد أيضا على الشعور بالشبع أسرع.
12- يساعد “الفلفل الأسود” على زيادة صحة البشرة.
13- “الفلفل الأسود” طارد لسموم الجلد، ويعمل على “تغذية الجلد” بالأوكسجين، كما أن له العديد من الخصائص المضادة للجراثيم، والالتهابات.
14- يخفف من “حب الشباب”، والبثور التى تؤذى الوجه، يساعد على تهدئة السعال لأنه يعمل على توسيع الشعب الهوائية.

15- “الفلفل الأسود” غنى بمضادات الأكسدة، لإحتوائه علي فيتامين”C”، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من مركبات “الفلافونويد”، المضادة للاكسدة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *