الرئيسية / توب / القشطة تعالج السرطان والتهاب الشعب والمفاصل وتساعد على التخلص من البواسير

القشطة تعالج السرطان والتهاب الشعب والمفاصل وتساعد على التخلص من البواسير

كتبت نعمة القاضى
تعد “القشطة” من النباتات التى نجحت مصر فى زراعتها منذ فترات طويلة، ولها العديد من الفوائد الصحية الكبيرة للجسم، بسبب احتوائها على قدر عالى من الفيتامينات المتنوعة، خاصة فيتامين C، تعرف على قوائد القشطة.

ويؤدى تناول “فاكهة القشطة” إلى حماية الجسم من الإصابة بنزلات البرد، والإنفلونزا، لأنها من الفواكه التى تشكل حماية للقلب من الإصاب بالأمراض، وتؤدى تناول القشطة إلى وجود نسب قليلة من “الكولسترول” الضار، وزيادة نسب الكولسترول المفيد فى الجسم.

كما تعالج “التهاب الشعب الهوائية”، وبعض “أمراض الكبد”، و”التهاب المفاصل”، كما إنها تحسن من وظائف المخ، وتخفف “التوتر والقلق”، كما تساعد القشطة على علاج عدد من “الأمراض العصبية”، بسبب احتوائها على “البيريدوكسين”، الذى له خوص فعالة فى الوقاية من مرض الرعاش، والدوار، وزيادة “حركة الأمعاء”، ويؤدى تناول القشطة إلى زيادة امتصاص الحديد فى الجسم.

وتحسن “القشطة” وصول الدم المحمل بـ”الأكسجين”، إلى القلب، كما تقلل نسب الصوديوم الضار فى الجسم، وبالتالى تخفض من أخطار إصابة القلب بالسكتات القلبية، و”القشطة” قادرة على علاج الأمراض السرطانية.

وثبت بالدراسات التى أجراها الباحثون أن القشطة فعالة 10 الآف مرة من قدرة العقاقير الكيماوية، التى يتناولها مريض السرطان، حيث إنها قادرة على “قتل” الخلايا السرطانية، ووقاية الجلد من الإصابة بمظاهر الشيخوخة المبكرة، وذلك لانها تحتوى على “مضادات الأكسدة” و”الربو”، و”التهاب الشُعب الهوائية”.

وتساعد القشطة على سرعة “عمليات الهضم”، بسبب احتوائها على الألياف، نسب تصل إلى 30% من “الألياف” التى يحتاجها الجسم، كما تساعد على التخلص من الإمساك، والبواسير.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *