الرئيسية / توب / بذور البصل تقضى على الجراثيم والطفيليات والبكتيريا

بذور البصل تقضى على الجراثيم والطفيليات والبكتيريا

كتبت نعمة القاضى

تحتوى بذور البصل على الكثير من الفوائد، الصحية حيث إنها تعالج الكثير من الأمراض، وتضاف إلى الطعام لعمل نكهات مميزة، وتباع عند العطارين، وتحتوى على مركبات غذائية يستفيد منها الحسم، تعرف على فوائد بذور البصل.

 

فوائد بذور البصل

تمنع بذور البصل تساقط الشعر،وتقلل تساقطه، كما تعمل على حماية الشعر، وتقويه،ويستخرج منها “زيت بذور البصل”،الذى يحتوى على الكثير من المعادن التى تغذى الشعر، وتحافظ على صحته،كما تكثفه.

 

تعالج بذور البصل “الاضطرابات” التى تصيب الجهاز الهضمى،كما يساعد على”الهضم” و”امتصاص الطعام”، ولديها القدرة للقضاء على “الجراثيم”، والطفيليات، والبكتيريا، التىتعيش فى المعدة، والقولون، والأمعاء.

 

وتساعد بذور البصل على علاج مختلف “حالات الإسهال”، خاصة الإسهال الشديد، ويؤدى تناول بذور البصل إلى القضاء على “نزلات البرد”، حيث يحتوى على “مواد”،تساعد على التخلّص من الآلام التى تصاحب بعض الأمراض،ومنها “آلام “الأسنان”، و”الصداع”، وله خواص تعمل كمهدئ للأعصاب، و”التشنّجات”، التى تصاب بها العضلات، كما يستخدم عامل يساعد على علاج العديد من الأمراض منها الروماتيزم، والتهاب المفاصل،كما يساعد فى معالجة بعض الأمراض الجلدية.

 

كما تعالج “الاكزيما”، و”الصدفية”، وويغذى “البشرة”،ويعمل على حمايتها من الإصابات “الفطرية”، و”حب الشباب”، وتساعد بذور البصل على على سرعة التئام الجروح و”الخدوش”، وتستخدم أيضا فى المساعدة على الحمل،بطحن البذور وإضافتها إلى العسل، وتناول “ملعقة” صغيرة بشكل يومى، بداية اليوم التاسع من الدورة الشهرية، ويفضل استمرار ذلك لمدة 5 أيام على الريق.

 

كما تساعد بذور البصل علىضبط معدلات “السكر” فى الدم،ويحافظ على مستوى السكر فى الدم،بالحد المسموح به،كما يساعد على الوقاية من مرض “السرطان”،وتحتوة”بذور البصل” على مادة “الكبريتات”القادرة على حماية الجسم من “نمو الأورام”،وتساعد على الوقاية من أمراض “الجهاز التنفسى”ومنها السعال، والربو، والتهاب الجيوب الأنفية.

 

كما تضاف ملعقتان من بذور البصل المطحون إلى “زيت الزنجبيل”، ومقدار ملعقة كبيرة من”زيت الزيتون”، ويضاف إليهم ملعقة من الثوم المطحون،وتخلط كل المقادير مع بعضها، وتوضع على فروة الرأس 3  ساعات،وعمل مساج، ويغسل الشعر.

 

أضرار تناول بذور البصل

ومن الضرورى توخى الحذر بسبب الأضرار التى تسببها “بذور البصل” للأطفال، ولا يستخدم للأطفال أقل من سنتان، ولا يستخدمه المصاببعسر الهضم، والتهاب القولون، ويمنع تناول بذور البصلللمصابين بالرعاف، والشقيقة، و”النزيف الداخلى”،و”المصابين بالغثيان”، و”القىء”.

 

ومن الضرورى عدم تناول “بذور البصل” فترات طويلة، يمكن أن حتى لا يسبب لهم الكثير من الأضرارا، ومنها الإسهال، والاضطراب الهضمى، والصداع، والإصابة  بالخبل، ويمنع تناول بذور البصل قبل النوم بشكل مباشر،لتأثيره الضار على “الجهاز العصبى”.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *