الرئيسية / توب / تعرف على فوائد زيت النعام يقوى الأعصاب ويعالج التهاب الغضاريف والمفاصل

تعرف على فوائد زيت النعام يقوى الأعصاب ويعالج التهاب الغضاريف والمفاصل

كتبت نعمة القاضى

يعد “زيت دهن النعام” الأصلى، النقى، الذى نحصل عليه من “دهن النعام” غنى بفيتامين “E”، ويحتوى أيضا على أوميجا 6، وأوميجا 3، ومن المعروف ان خلايا الجسم لا تستطيع تجديد هذه الفيتامينات، فى حالة الإصابة بنقصها فى الجسم، تعرف على فوائد زيت النعام.

 

وزيت النعام من الزيوت الفعالة التى تعالج “أمراض الروماتيزم”، والذى يساعد على ارتخاء العضلات، كما ينعم الجلد، والبشرة، لأنه غنى بالدهون الأساسية، والتى لها القدرة على “تجديد” خلايا الجلد، كما يعمل على زيادة “نمو الشعر”، كما ينقى الجلد من ندبات “حب الشباب”.

 

زيت النعام قادر على القضاء على “التجاعيد”، وثبت بالتجربة فاعليته فى علاج “الحروق”، و”الأكزيما”، ويعالج “الروماتيزوم”، و”التهاب المفاصل”، كما يعالج “الغضاريف”، وآثار احتكاك العظام، و”ورم” المفاصل الذى يسبب الآلام.

 

يساعد “زيت النعام” على التئام الجروح، وعلى علاج الجفاف الناتج عن إصابة البشرة، كما يساهد على الحد من “تساقط الشعر”.

 

ويسكن “زيت النعام” الآلام، حيث أنه لا يسبب انسداد مسام الجلد، عند الدهان بسبب نفوذيته الكبيرة، التى تسبب تسكين الآلام.

 

يساعد زيت النعام قادر على جعل مريض التهاب المفاصل يتحرك، ويقوم بنشاطاته بشكل طبيعى، لانه يعالج هذا الالتهاب بشكل فعال.

زيت النعام يسبب زيادة “ثخانة الجلد” لأنه يحفز نمو خلايا الجلد، وساعد على ارتخاء “عضلات الجسم”، سريعا، كما يساعد على سرعة نمو خلايا الشعر، والأظافر وله القدرة على علاج “حروق الشمس”.

 

جدير بالذكر أن زيت النّعام” زيت غير لزج، يستخدم كمسكن موضعى، لحالات الإصابة بآلام الأمراض المزمنة” ومنها العظام، والمفاصل، حيث أنه لا يسبب الآثار الجانبية التى تسببها المستحضرات الدوائية.

 

يوجد نوعين من الأحماض فى تكوين “زيت النعام” “حمض اللنولينك”، و”حمض الأوليك”، الذى يحتوى على نسب عالية من “الكولاجين” الذى يساعد على التئام خلايا العظام، كما يضاف إلى “دهن النعام” العديد من الزيوت الطبيعية لاستخدامها فى علاج هذه الحالات.

ومنها زيت القرنفل، وزيت الزيتون، وزيت السمسم، وزيت الكرفس، وزيت الكافور، وزيت النعناع، وزيت الزعتر، والذى تزيد من كفاءة المادة الفعالة لمقاومة الأكسدة، ومكافحة المشاكل التى تسبب إصابت الشعر والعظام.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *