الرئيسية / توب / تخلص من حبوب الشباب نهائيا بـ8 وصفات طبيعية

تخلص من حبوب الشباب نهائيا بـ8 وصفات طبيعية

 

كتبت نعمة القاضى

يتسبب “ظهور” حبوب الشباب على الوجه الكثير من المشاكل، الجمالية، بالرغم من محاولات القضاء عليها، وكثيرا ما يكون التخلص منها بـ”طرق غير صحيحة”، تؤدى فة النهاية إلى تفاقم المشكلة، تعرف على العديد من المكونات الطبيعية التى تعالج مختلف “مشكلات البشرة”، بشكل آمن، وبسيط، وغير مكلف أيضا.

 

وترجع أسباب ظهور هذه المشكلة بل والسبب الرئيسي فى ظهورها هو “عدم العناية بالوجه”، وتتراكم الأتربة وتسد “المسامات”، الأمر الذى يؤدى إلى انسداد المسام وتبدأ الحبوب فى الظهور.

 

وتظهر الحبوب على العديد من المراهقين بسبب التغير الهرمونى، التى يمر به الجسم، فى هذه المرحلة، ويؤدى تناول الكثير من “الأطعمة الدهنية” إلى ظهور “الحبوب”.

 

وتلعب “التغيرات المناخية”، واختلاف البيئة التى تعود عليها المراهق خلال سفره دورا فى ظهور الحبوب، كما يؤدى الشعور بالقلق المتزايد عن الحد، والتوتر الناتج عن العديد من الضغوط اليومية، وهو ما يؤدى إلى ظهور الحبوب.

 

1- العسل واللبن

“العسل واللبن” مشروب يساعد على التخلص من الحبوب التى تصيب الوجه، والقضاء على حب الشباب، وذلك بإضافة ملعقة صغيرة من العسل،

ونصف ملعقة صغيرة من اللبن، وربع ملعقة من الليمون الحامض، ويتم خلطهم جميعا ووضعهم على الوجه يوميا، من دقائق 10 إلى 15 دقيقة، وغسل الوجه بالماء الدافئ.

ويعمل العسل على تفتيح لون البشرة، وتغذيها، ويساعد على تقشير البشرة، وإزالة البقع منها، ويسد مسامها الواسعة، كما يمنع تراكم الأتربة، كما يعالج حروق “أشعة الشمس” الضارة.

2- الخيار والسدر لعلاج حب الشباب،

ويتكون الخليط من 2 ليمونة،وخيارتين، وعلبه زبادى، وإضافة ملعقة كبيرة من البابونج، وملعقة كبيرة من السدر، وزيت الزيتون، والبطاطا، والحليب المجفف، مع ملعقه كبيره من البركه.

ويتم خلط كل الخليط فى “الخلاط”، ويوضع على الوجه لمدة 20 دقيقة،

هى من الخلطات الفعالة جدا للتخلص من “حب الشباب” ويلاحظ الفرق من أول مرة.

3- ويوضع جيل الصبار على الوجه نصف ساعة، ثم يشطف الوجه بالماء،

حيث إن الصبار يكافح الالتهاب، ويعالج احمرار الجلد، الذى يسببه “حب الشباب”، ويمنع ظهور “الندبات” المستديمة، كما يعالج “الندبات” الناتجة عن الإصابة.

4- ورق الكرنب يساعد على القضاء على “حب الشباب”، وذلك بعد غلى “أوراق الكرنب” نقوم بغسل الوجه بها على مناطق الإصابة بالحبوب، ويحفظ ماء الكونب فى الثلاجة 3 أيام.

5- يعالج “الجزر” حب الشباب بإضافة ليمونة فقط،ويبشر الجزر بدون تقشير، وتضاف إليه الليمونة “نصف ساعة”،

ثم يوشع على البشرة، حيث أنه قادر على إزالة التجاعيد، والبثور، ويقضى على الشوائب.

6- خل التفاح يساعد على التخلص من حب الشباب، وهو من أقوى الوصفات التى تساعد 01على التخلص من حب ، ويسيطر على الإفرازات الدهنية، ويقضى على البكتيريا، المسببة لظهور حب الشباب، وذلك بخلط ملعقة خل مع ملعقة ماء، ويغسل بها البشرة، ويساعد على القضاء على البقع السوداء، والداكنة،

ويؤدى إلى القضاء على الجلد الميت، ويغلق مسامات البشرة، ويخفف من حروق الشمس، ويخفف علامات الشيخوخة، ويشد جلد البشرة.

7- الشوفانيساعد على تقشير البشرة، وإزالة السموم والجلد الميت، ويمتص الزيوت الزائدة، ويمنع انسداد المسامات، وذلك بخلط ملعقة من الشوفان، على ملعقتين من الماء، و2 ملعقة من الزبادى، وتؤدى إلى تنظيف البشرة من الشوائب، ويوضع الخليط على البشرة، ويترك 20 دقيقة، ويغسل بالماء الدافئ، ويكرر 3 مرات كل أسبوع للقضاء على الحبوب بشكل نهائى.

8- بياض البيض ينقى البشرة، ويقضى على الحبوب بشكل فعال، وذلك بفصل بياض البيض عن الصفار، ويوضع مباشرة على البشرة، ويترك 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *