الرئيسية / توب / المشروم يقوى المناعة ويمتص أخطر المواد الضارة لخلايا الجسم ويعالج الهشاشة ونقص فيتامين B

المشروم يقوى المناعة ويمتص أخطر المواد الضارة لخلايا الجسم ويعالج الهشاشة ونقص فيتامين B

كتبت نعمة القاضى
يحتوى المشروم على نسب عالية جدا من البروتين، بما يعتبره من البدائل النباتية الغنية بالبروتين، ويعد “المشروم” أو “عيش الغراب”، “فطر” ينمو على سطح سواء “الأرض” أو “التربة”، وله العديد من الأنواع المختلفة، وهو من “الفطريات اللحيمة”، وهو من النباتات غير الخضراء، ولكن له الكثير من الفوائد تعرف على فوائد المشروم.

المشروم يقوى جهاز المناعة
أشارت العديد من الدراسات إلى أن فطر المشروم يساعد على “إنتاج” “مضادات”، تكافح العديد من الميكروبات الضارة بالخلايا البشرية فى الجسم، كما أشارت احدى الدراسات الأخرى إلى أن تناول “المشروم”، يزيد من قدرة “جهاز المناعة” على “النضوج” عن طريق “الخلايا الجذعية” التى توجد فى “النخاع العظمى”، فيصبح قادر على محاربة الميكروبات، والأمراض.

يصنف المشروم “مملكة”، مستقلة، ضمن “علم الأحياء”، بسبب أنه لا يحتوى على “مادة الكلوروفيل” التى تتميز بوجود المادة “الخضراء”، التى تقوم بعملية “البناء الضوئى”، ويعتمد على امتصاص الغذاء من النباتات التى تحيط به، أو التى تكون متحللة، ويوجد “المشروم” على نوعان، إما “صالح للأكل”، أو سام وغير صالح للأكل.

المشروم قادر على القضاء على المواد المؤكسدة
قادر على محاربة كل ما يساعد على تحفيز “المواد الضارة”، التى تسبب “الأكسدة”، التى تسبب “الأذى” بخلايا الجسم، كما أشارت احدى الدراسات، التى “أجريت، فى جامعة “بنسلفانيا”، إلى قدرة المشروم على امتصاص “أخطر” المواد الضارة ومنها “البورتوبيللو”، و”الكريمين”، ويساعد على تنشيط “عملية التمثيل الغذائى”.

ويحتوى المشروم على نسب عالية من “فيتامين 2B” الذى يساعد على تحويل المواد الكربوهيدراتية التى تم تخزينها فى الجسم إلى “جلوكوز”، الذى يمد الجسم بالطاقة اللازمة للقيام بمختلف وظائفه الحيوية، ويحتوى المشروم على “فيتامين B3” أو “النياسين”، ويحتوى “الفطر الأبيض” على 36% من “فيتامين B2″، و30% من “فيتامين B3”.

فوائد المشروم
تناول المشروم تتميز بالكثير من الفوائد حيث أنه غنى بفيتامين “D”، بخلاف ما كان يعتقد الكثير من الناس، ويستخدم “المشروم” فى علاج الكثير من أمراض “العظام”، خاصة التى تكون ناتجة عن نقص فيتامين “D”، بالجسم، ومنها “هشاشة العظام”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *