الرئيسية / توب / تخلص من غازات البطن بتناول شاى البابونج وبعض المواد الغذائية الطبيعية

تخلص من غازات البطن بتناول شاى البابونج وبعض المواد الغذائية الطبيعية

كتبت نعمة القاضى

يشكل تراكم الغازات فى البطن عبئ ثقيل، على الكثير من الناس، حيث يسبب الكثير من الآلام، بالإضافة إلى الشعور بالإنتفاخ، فكيف تتخلص من الغازات التى تصيب البطن بشكل نهائى؟ تعرف على طريقة القضاء على غازات البطن.

 

مغلى زهرة “البابونج”

ويساعد مغلى زهرة “البابونج”فى القضاء على “غازات البطن”، وما يصاحبها من آلام، وذلك بوضع “الأزهارالجافة للبابونج” فى الماء المغلى، وتترك الأزهار فى الماء على درجات حرارة متوسطة،حتى يصل إلى مرحلة الغليان، ثمتترك إلى أن تبرد، وتصفى مغلىالأزهار، ويتم تناول 2 كوب بشكل يومى.

 

مغلى أوراق النعناع

يساعد تناول المغلى من”أوراق النعناع” تسهم فى القضاء على الغازات التى تتراكم فى البطن، حيث تساعد “مادة المنثول”التى توجد فى”أوراق النعناع”على القضاء على “الغازات”، وتساهم أيضا فىعلاج “التشنجات”،التى تحدث أسفل البطن، وتساعد على هضم الطعام بسهولة،فى “المعدة”، و”الأمعاء”، كما تساعد فى التخلص من “انتفاخ البطن”، وذلك باستخدام “أوراق النعناع”الطازجة، أو الجافة، وإضافتها على الماء الساخن، على درجة حرارة متوسطة،ويغطى تماما حتى لا تتسرب منه “الزيوت العطرية”، التى تساعد فى القضاء على الغازات.

 

اليقطين

ويعتبر “اليقطين” من أفضل الأطعمة التى تساعد على الثضاء على “الغازات”، و”الانتفاخات”، لأنه يحتوى علىقدر كبير من فيتامين “A”، بالإضافة إلى وجود “الألياف”، و”المعادن”التى تسهل “عملية الهضم”، وذلك بإضافة “اليقطين”، إلى الخضار، المسلوق أو المطبوخ.

 

عصير الليمون

ويحتوى عصير “الليمون”على أحد أنواع الفيتامينات التى تساعد على القضاء على “الغازات”، كما يساهم تناول عصير الليمون فى التخلص من السموم التى تتراكم فى الجسم، ويصفى عصير الليمون من البذور،ثم يضاف له كمية متساوية من الماء،ويشرب “على الريق”،على معدة خالية من الطعام.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *