الرئيسية / توب / اليانسون على الريق فاتح للشهية ويعالج التوتر والعصبية واضطرابات النوم

اليانسون على الريق فاتح للشهية ويعالج التوتر والعصبية واضطرابات النوم

كتبت نعمة القاىضى

يعد “اليانسون”من النباتات العطرية”العشبية” التى تتميز بمجموعة كبيرة من الفوائد التى كانت تستخدم فى الطب العلاجى، وتتعدد تسميتها باختلاف المناطق التىتوجد بها، حيث تسمى “الحبة الحلوة”، و”الكمون الحلو”، و”التقدة”، و”الينكون”، تعرف على فوائد اليانسون.

 

ويرجع استخدام”اليانسون”فى الطب، والتجميل، إلى التركيبة التى يتميز بها، والتىتحمل العديد من الخصائص العلاجية، لمختلف الأمراض،حيث أن تناول اليانسون يؤدى إلى الوقايةمن المشكلات الجمالية.

 

واليانسون من “المشروبات الطبيعية”، التى تدخل فى صناعة مختلف “أطباق الحلوى”، ويتميز اليانسون بمجموعة من الفوائد التىتفيد الجسم، خاصة إذا تم تناول “مشروب اليانسون”باستمرار على “الريق”.

 

ويحتوى اليانسون على العديد من “الزيوت الطيارة” المهمة، التى لها دور فى علاج “اضطراب النوم”، و”التوتر”، و”العصبية”، كما تعمل على زيادة الشعور بالاسترخاء.

 

يساعد تناول اليانسون على “طرد البلغم”، وذلك عند خلط القليل من المسحوق،على كوبمغلى من الماء،ما لا يقل عن “ربع ساعة”، والمداومة على تناوله صباحا ومساءا،حيث يعالج مشكلات الجهاز التنفسى، ومنها مشكلات “الربو”، ويساعد فى القضاء عليها، ويخفف الكحة،والسعال، والزكام، كما أنه قادر على علاج “الصداع”،وطرد الغازات، وتخفيف الانتفاخ

 

والينسون قادر على علاج العديد من “مشكلات الهضم”، ومنها علاج الإمساك، وطرد السموم خارج الجسم، كما يساعد تناول اليانسون على زيادة ليونة الأمعاء،وإدرار البول،كما يحفز “الهرمونات اللبنية”للمرضعات، ويساعد على زيادة إدرار “حليب الرضاعة”،بسبب احتوائه على مركبات “photoanethole”، التى تتشابه فى تركيبها مع طبيعية هرمونالأنوثه “الأستروجين”، الذى يؤدى إلى زيادةفتح الشهية،ومنع الاكتئاب،كما تساعد على علاج آلام المعدة.

 

يؤدى تناول اليانسون إلى انخفاض “ضغط الدم”،ومنعإصابة القلب بالأمراض،كما يساعد على زيادة الرغبة الجنسية، ويعالج مشاكل الضعف الجنسى، عند الرجال،كما يساعد على تسهيل “الولادة الطبيعية”، والحد من آلامها، ويقلل من احتمالات”الإجهاض”،كما يساعد على علاج تشنجات الأعصاب، ويكافح الالتهابات،والميكروبات التى تسبب الإصابة بالأمراض

 

ويساعد اليانسون على قتل “ديدان الأمعاء”،علاج الأمراض الجليدية، ومنها”الجرب”، و”الأكزيما” و”الصدفية”، كما يعالج الإصاباتالجلدية الناتجة عن “الفطريات”،والمسببة لإصابات الشعر.

يساعد تناول اليانسون على القضاء على قمل الرأس، ويمنع تكوين التجاعيدالتى تصيب البشرة،لأنه من مضادات الأكسدة، ويساعد على نمو الشعر، وويكثفه ويعالج مشكلة تساقط الشعر، حيث يقوى جذور الشعر.

 

ومن الضرورى عدم تخزين اليانسون فترة كبيرة لسهولة تلف مكوناته، لابد من منع استخدامه للأشخاص المصابين بالسرطان،والذى لديهم معاناه من “الحساسية”، لأنه يتسبب فى زيادةإصابة هذه الحالات.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *