الرئيسية / توب / تعرفى على طرق استخدام اللبان الدكر فى تبييض البشرة

تعرفى على طرق استخدام اللبان الدكر فى تبييض البشرة

كتبت نعمة القاضى
يعتبر “اللبان الدكر” من النباتات التى تحتوى على الكثير من الفوائد، حيث يساعد على علاج مشكلات “اسمرار” الوجه، ويحتوى على “الكولاجين”، المسئولة عن “تجديد خلايا البشرة”، كما يفتح “البقع الداكنة” فى الجسم، ويوحد “لون البشرة”، ويساعد على تفتيح “المناطق الغامقة”.

يساعد “اللبان الدكر” على تقشير “خلايا الجلد الميت”، كما يساعد الاستمرار فى تناوله على حماية خلايا الجلد من الأشعة “الضارة”، ويساعد اللبان الدكر على تغيير لون ما حول الفم، كما يساعد على تفتيح لون جلد “المناطق الحساسة”، ومناطق جلد ما “تحت الإبط” كما يساعد على علاج مناطق ما “حول العينين”.
طرق استخدام اللبان الدكر للتبييض البشرة
1- قليل من اللبان الدكر يضاف إلى القليل من الماء، ويتم غلى “المزيج”، وبعد أن “يبرد”، يتم خلطه بقليل من “ماء الورد”، ويستخدم فى غسل “البشرة”، مرتين فى اليوم، “صباحا” و”قبل النوم”، والاستمرار على هذه الطريقة يساعد فى القضاء على “البقع الداكنة”، ويبيضها.
2- بعد طحن القليل من “اللبان الذكر”، وإضافة القليل من “الماء”، يتم خلطهما وتركهما للغلية على المار، ويبرد، ويستخدم لغسل البشرة، بـ”قطعة من القطن”، يوميا، حيث تساعد هذه الطؤيقة على القضاء على “اسمرار البشرة”
3- يضاف مسحوق من “اللبان الدكر” إلى نفس المقدار من “مسحوق النشا”، الطريقة يساعد فى القضاء على “البقع الداكنة”، ويبيضها، كما تضاف إلى الخليط ملعقة من العسل، ويتم غسل البشرة بهذا الخليط بعد بعد تنظيفها، وتجفيفها، ويترك 30 دقيقة، ويتم شطفه بالماء.
4- تخلط نصف ملعقة من “زيت اللبان الدكر” بالإضافة إلى “نصف ملعقة” كبيرة من “زيت الترمس”، وملعقة صغيرة من “زيت الورد”، نفس المقدار من “زيت القرفة”، ومقدار نصف فنجان من “زيت اللوز المر”،ويستخدم هذا الخليط لتفتيح البشرة، ماعدا “منطقة حول العينين”.

جدير بالذكر أن العديد من الفتيات تعانى من مشكلة “اسمرار” الوجه، و”البشرة”، بسبب التعرض لـ”أشعة الشمس” لفترات طويلة، وتعالج هذه المشكلة بالعديد من “الحلول”، ومنها الليزر، ويعتبر اللبان الدكر من “الوصفات الطبيعية”، الفعالة فى القضاء على اسمرار البشرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *