الرئيسية / توب / الطحينية تمنع الاصابة بالربو والسرطان وهشاشة العظام والاتهاب الروماتويدى

الطحينية تمنع الاصابة بالربو والسرطان وهشاشة العظام والاتهاب الروماتويدى

كتبت نعمة القاضى
يعد “السمسم” هو المصدر الأساسى التى تتكون منه “الطحينية”، والتى تحتوى على الدهون التى يحتاجها الجسم، حيث يساعد تناول الطحينة على تحسن الصحة، لأنها تحتوى على مجموعة من “المعادن”، و”الفيتامينات”، تعرف على “فوائد الطحينة”.

فوائد الطحينية
1- تناول “الطحينة” من المغذيات التى تمنع ظهور تجاعيد الوجه، لأنها من مضادات الأكسدة الممتاز، والتى تساعد على تغذية البشرة، بسبب احتوائها على الزيوت التى تساعد على صفاء البشرة وترطيبها.
2- تساعد “الطحينية” على تراجع مستويات “ضغط الدم” إلى حد كبير، بسبب احتوائها على “الماغنسيوم”، كما تساعد فى الحفاظ على “صحة القلب”، ومنع إصابة الشرايين بـ”التصلب”، وذلك بسبب وجود مادة “السيسامول”، وأشارت العديد من الدراسات أن مادة “السيسامول” تؤدى إلى حماية “الحمض النووى” من التلف الناتج عن التعرض لـ”الإشعاع.

3- تناول “الطحينة” علاج للإمساك، بسبب احتوائها على “الزيوت” الملينة والتى تمنع الإصابة بالإمساك.

4- يساعد تناول الطحينة على علاج “التهاب اللثة”، و”تقرحات الفم”.
5- تعد “الطحينية” من أهم مصادر “الكالسيوم” المهم لصحة “العظام”، والذى يؤدى إلى الوقاية من هشاشة العظام.
6- تساعد “الطحينة” على الحفاظ على “صحة الجلد”، حيث أشارت بعض الدراسات أن “الزنك” الذى يوجد بنسب جيدة فى الطحينة يساعد لى زيادة “كثافة المعادن”، فى نسيج العظام، ويؤدى إلى تحسن صحة العظام، وبحسب ما نشرته المجلة الأمريكية مما أشارت إليه العديد من الدراسات، إن نقص “الزنك”، له لاقة بالإصابة بـ”هشاشة عظام”، “الورك”، و”العمود الفقرى”.
7- الطحينية من المصادر الجيدة للبروتين.
8- يساعد تناول الطحينة على القضاء على “الدمامل”، بتدليك المكان المصاب بالخراج، بقطعة من القطن.
9- الطحينة تعمل على زيادة إدرار “حليب” المرضعات.
10- الطحينة تمنع الإصابة بـ”السرطان” بسبب احتوائها على مضادات “السرطان”، خاصة “الماغنسيوم” الذى يلعب دورا مهما فى مقاومة السرطان، كما اشارت العديد من الدراسات التى تم نشرها فى “المجلة الأمريكية”، للتغذية السريرية، إن تناول 100 جرام من الماغنسيوم يؤدى إلى تراجع أورام “القولون”، و”المستقيم”، بمعدل يصل إلى 12% و13%.

وتتكون “الطحينية” من “السمسم” المطحون، والذى يتم تحميصه، و”السمسم” من المصادر “الغنية”، بـ”الزيوت الأحادية”، والغير مشبعة، كما تتميز “بذور السمسم” باحتوائها على ما يقارب “60”% من الزيوت، ويسمى “زيت السيرج”، وهو من أغلى أنواع “الزيوت النباتية”، ومن أغنى القيم الغذائية، بالفيتامينات، ومنها فيتامين “E”، وفيتامينات “B1، B2، B3، B5، B6″، كما يتميز بوجود “585” من السعرات الحرارية.

جدير بالذكر إن تناول الطحينة يؤدى إلى الوقاية من “التهابات المفاصل” الروماتويدى، بسبب وجود نسب من “النحاس” تفيد فى عمل “الأنزيمات” المضادة للالتهاب، والأكسدة، ويقوى “الأوعية الدموية”، ويمنع الإصابة بالربو.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *