الرئيسية / توب / أغذية تساعد على زيادة طول الأطفال

أغذية تساعد على زيادة طول الأطفال

كتبت نعمة القاضى
يؤثر تناول الأغذية على زيادة طول الأطفال والمراهقين، حيث يساعد تناول أغذية بعينها على زيادة معدلات “الطول” لديهم، فما هى هذه الأغذية، وهل يفضل تناولها بكمية كبيرة فى مراحل “الطفولة”، و”المراهقة”، بجانب القيام بالتمارين الرياضية، تعرف على الأغذية المهمة لنمو العظام وطولها فى مراحل المراهقة.

يؤدى نقص العناصر الغذائية التى تحتوى على البروتين والكالسيوم والفيتامينات السابقة إلى الحد من نمو العظام بشكل طبيعى، كما يلعب تناول الخضار والفاكهة، دور فى تدعيم القدرة على “زيادة الطول”، والحفاظ على النمط الصحى للحياة، لأنها من المصادر الطبيعية للفيتامينات، المهمة للصحة، كما إنها من مصادر الألياف التى تساعد على تحسين حالة المعدة.

وتساعد الأغذية مثل “الحليب” ومنتجاته، على زيادة الطول، وذلك لاحتوائه على “الكالسيوم” الذى يساعد على زيادة “الطول” بشكل كبير، كما إن تناول الأغذية التى تحتوى على “فيتامين A” يساعد على الاحفاظ على “الكالسيوم” الذى يوجد فى الجسم، كما أن تناول “البروتين” بالقدر الكافى يساعد على بناء الخلايا، حيث يساعد تناول الألبان، والجبن باستمرارا وبشكل يومى، يساعد على نمو العظام بشكل سليم.

ويساعد “البوتاسيوم”، و”الفولات”، خاصة التى توجد فى “فيتامين A”، على نمو “الأنسجة”، و”العظام”، ومن أهم هذه الفواكه “الشمام”، و”الجريب”، و”البابايا”، و”المانجو”، و”البطيخ”، و”المشمش”، والخضروات وأهمها “الجزر”، و”البازلاء”، و”القرع”، و”القرنبيط”، و”الكرنب”، “السبانخ”، و”البطاطس”، والدجاج، والأرانب، التى يرتفع فيها معدلات البروتين، وتساعد البروتينات وتناولها بالكميات التى تكفى حاجة الجسم على “بناء” الجسم، والأنسجة، وزيادة الطول، كما يفيد “لحم البقر”.

ويعد “فول الصويا”، من المصادر الغنية بالبروتين، الذى يساعد على تحسين “بناءَ العظام”، وزيادة الطول وكتلة الأنسجة، كما يساعد الشوفان على زيادة كتلة العضلات، والحد من نسب “الدهون”، والكالسيوم المرجانى، ّ الحصول عليه منحيث يزيد من كتلة العظام، ويجعلها تنمو بشكل أسرع، ويزيد من طولها.

وتساعد النشويات والحبوب، على تغذية المراهق لاحتوائها على “فيتامين B”، وكميات عالية من الحديد، والألياف، الماغنسيوم بالإضافة إلى “البيض” الذى يحتوى على “فيتامين B 2″، ومن الضرورى تناول من 3إلى 6 بيضات بشكل يومى، لتحسين طول المراهق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *