الرئيسية / توب / الرجلة تسمن التئام الجروح وتمنع السرطان وتعالج الندبات

الرجلة تسمن التئام الجروح وتمنع السرطان وتعالج الندبات

كتبت نعمة القاضى
تتميز “الرجلة” التى تنتمى إلى النباتات العشبية، بمجموعة من الفوائد الصحية، والقيم الغذائية، ويشابه طعم “الرجلة” الطعم الحامض الذى يميل إلى “الملوحة”، ويحبها الكثير من الناس، تعرف على فوائد “الرجلة”.
يحتوى نبات “الرنجة”، على مستويات عالية من “أوميغا 3″، كما يساهم فى تراجع معدلات “الكوليسترول” فى تنشيط الدورة الدموية فى الجسم، كما تساعد الرجلة على حماية القلب من الإصابة بمختلف الأمراض.

كما تساهم الرجلة فى تراجع وزن الجسم، بحسب ما أشارت إليه الدراسات العلمية، والتى بينت أن تناول الرجلة يساعد على “فقدان الوزن”، لأنها غنية بـ”الألياف الغذائية”، كما إنها تساعدعلى الشعور بـ”الشبع”، كما تساعد على نمو الأطفال، ويؤدى إلى تراجع أخطار الإصابة بـ”التوحد”، و”نقص الانتباه”، و”فرط الحركة”.

تساعد الرجلة على علاج المشكلات الهضمية، ومنها الإسهال”، و”النزيف الداخلى”، و”البواسير”، وذلك بفضل احتوائها على مادتى “الدوبامين”، و”حمض الستريك”.

وتساعد الرجلة على علاج المشكلات الجلدية، بسبب إنها تحتوى على نسب عالية من “فيتامين A”، كما تساعد على حماية الجلد من أخطار الالتهابات، الناتجة عن لسع “النحل” و”الأفاعى”، بالإضافة إلى إنها تؤخر ظهور تجاعيد، وعلامات التقدم فى السن، كما تساعد على سرعة شفاء الجروح، كما تعمل على علاج الندبات الناتجة عن حبوب الشباب.

تساعد نبات الرجلة على تراجع أخطار الإصابة بـ”السرطان”،
كما أنها تقوى الإبصار، والعظام، وتساعد على تنشيط “الدورة الدموية”، ولكن ينصح الخبراء بعدم الإفراط فى تناول “الرجلة”، حيث تؤدى إلى الإصابة بـ”حصوات الكلى”.

جدير بالذكر إن الرجلة قد استخدمت فى الطب منذ زمن طويل، بسبب قيمتها الغذائية المميزة، حيث يحتوى كل 100 جرام منها على تحتوى على السعرات الحرارية، والبروتين، والدهون، والكربوهيدرات، كما تحتوى على 65 ميللىجرام من “الكالسيوم”، و1.99 ميللىجرام من الحديد، كما تحتوى على 68 ميللىجرام من الماغنسيوم، و44 ميللىجرام من الفسفور، كما تحتوى على 494 ميللىجرام من البوتاسيوم، وعلى 0.17 ميللىجرام من الزنك، وتحتوى أضا على 21 ميللىجرام من فيتامين C كما تحتوى على 0.5 من الثيامين، وأيضا على 0.11 من الريبوفلافين، كما يوجد بها 0.48 من النياسين، و0.7 ميللىجرام من فيتامين B6، وعلى 12 وحدة دولية من الفولات، كما تحتوى على فيتامين A،
1320 وحدة دولية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *