الرئيسية / صحة وتغذية / دلع جسمك بالعدس الأسود.. يحافظ على صحة القلب ويساعد على خسارة الوزن

دلع جسمك بالعدس الأسود.. يحافظ على صحة القلب ويساعد على خسارة الوزن

يحتوى العدس الأسود على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى عناصر غذائية مهمة تمد الجسم بفوائد صحية عديدة منها تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والحفاظ على صحة الجهاز الهضمى، وغيرها من الفوائد التى نتعرف عليها فى السطور التالية، وفقاً لما ذكره موقع “mindbodygreen“.

– يساعد العدس الأسود على خفض نسبة الكوليسترول الضار فى الدم، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان، والتى تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية .

– يحتوى العدس الأسود على الألياف الغذائية غير القابلة للذوبان، والتى تساعد على منع الإمساك وغيره من الاضطرابات الهضمية مثل متلازمة القولون العصبى.

– يساعد العدس الأسود فى تنظيم نسبة السكر فى الدم، وذلك لاحتوائه على ألياف غذائية القابلة للذوبان الكربوهيدرات، والتى تؤدى إلى تباطؤ عملية الهضم وتثبيت مستويات السكر فى الدم.

– يعتبر العدس الأسود أحد مصادر البروتين.

– يزيد العدس من طاقة الجسم لاحتوائه على الألياف والكربوهيدرات المعقدة، كما يعتبر العدس مصدر جيد للحديد، الذى ينقل الأكسجين لجميع أنحاء الجسم، مما ينتج الطاقة والتمثيل الغذائى.

– يحتوى العدس على جميع المغذيات المفيدة مثل الألياف والبروتين والمعادن والفيتامينات، ما يساعد على خفض الوزن الزائد من الجسم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *