الرئيسية / توب / أوراق المورينجا تمنع تلف الكبد ونمو الأورام السرطانية وتنشط الدورة الدموية

أوراق المورينجا تمنع تلف الكبد ونمو الأورام السرطانية وتنشط الدورة الدموية

كتبت نعمة القاضى

تتميز شجرة المورينجا بالعديد من الفوائد، على الكثير من “النباتات”، بداية من الحبوب إلى الساق والأوراق، كما إنها تلعب دورا فى ضبط مستويات “الكولسترول” فى الدم، وتحسين “صحة الكبد”، وتقاوم هذه “الشجرة”، البكتيريا، والفطريات، وتنشط الدورة الدموية بكفاءة، كما تساعد على تخفيض “ضغط الأوعية الدموية” على جدران القلب، تعرف على فوائد “شجرة المورينجا”.
كما يساعد تناول أوراق “نبات المورينجا” على تقوية جهاز المناعة، لأنها غنية بمضادات الأكسدة، كما تساعد على علاج سوء التغذية لأنها تحتوى على البروتين، والألياف الغذائية، والكالسيوم، والبوتاسيوم، بكميات تتفوق على النباتات والأغذية الأخرى.
تحتوى “بذور المورينجا” على كمية كبيرة من من “حمض الأوليك”، تصل إلى 75%، حيث يشكل طبقة لوقاية “الأعصاب القلبية”، وحماية “أغشية” الخلايا من أخطار المواد الضارة الى تسبب الامراض.

يساعد تناول بذور المورينجا وأوراقها على حد سواء، على تحسين نوعية النوم، والحد من “التوتر”، والقضاء على “الإجهاد، كما تحسن “صحة الكبد”، وأشارت “دراسات عديدة” أن “بذور المورينجا” فعالة بشكل كبير فى حمايه الكبد من “التلف”، لأنها تحتوى على مختلف المواد الغذائية، ومنها “الفيتامينات”، و”المعادن”، و”مضادات الأكسدة”، والأحماض، مثل “حمض الفيروليك”، و”الكاتيكين”، و”الايبيكاتشين”.

أكدت مجموعة من “الدراسات” فعالية “أوراق المورينجا” فى “علاج” “تليف الكبد” الناتج عن استخدام “أدوية” علاج “الدرن”، وأثبتت فعاليتها المضادة للبكتيريا، والفطريات،حيث إن تناول أوراق المورينجا يشكل “حماية” للجسم من مسببات الأمراض،بسبب احتوائها على خصائص تكافح الفيروسات، والبكتيريا، والفطريات أيضاوذلك بحسب التجارب التى تم إجراؤها فى الدراسات، والتى أثبتت إن “بذور المورينجا” تكافح “الكائنات الدقيقة”، ومنها “السالمونيلا”، و”الريزوبوس”، و”E. Coli”، والجراثيم التى تعيش فى الأمعاء.

تحتوى “بذور المورينجا” على 3 أضعاف “الحديد” الذى يوجد فى “السبانخ”، لذلك تناولها يعالج “نقص الحديد” و”فقر الدم”، حيث تساعد على تقوية العضلات والأنسجة، وتساعد تناول المورينجا على تنظيم معدلات “السكر” فى الدم، وتمنع ارتفاعه المفاجئ.

تساعد أوراق المورينجا على تحسين أداء الدماغ وتبطئ الإصابة بأعراض الشيخوخة والتقدم فى العمر، كما تنشط التركيز والذاكرة، وتكافح الالتهابات والقروح، وتبطئ المورينجا من نمو الأورام السرطانية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *