الرئيسية / توب / الصداقة الحقيقية كنز.. 6 نصائح لو عايزها تستمر

الصداقة الحقيقية كنز.. 6 نصائح لو عايزها تستمر

الإنسان كائن اجتماعي بطبعه، فهو لا يستطيع العيش وحيدا بمفرده فدائما وأبدا بحاجة إلى الآخرين وبحاجة لتكوين علاقات، ومن أهم العلاقات الإنسانية الصداقة، فالصديق الحقيقي في كثير من الأحيان يكون بمثابة الأخ أو الأخت ولا يمكن الاستغناء عنهم، لكن بحكم طبيعة الحياة والمشاغل والمسئوليات البعض ينشغل عن التواصل مع أصدقائه، وتحدث فجوة بسيطة، ولتجنب ذلك نقلا عن موقع ” ويكي هاو” عليك اتباع النصائح التالية لتبقى على تواصل معهم حتى في حالة انشغالك.

راسل صديقك بانتظام

عندما ترى شيئا يذكرك بصديقك أرسل له رسالة نصية لإخباره بأنك تفكر فيه، وإذا كنتما أصدقاء مقربين يمكنك مراسلته نصيا كل يوم، فهذا سيبقيك على تواصل دائم معه.

اتصل به هاتفيا من حين لآخر

اتصل بصديقك عندما يكون لديك وقت للتحدث، واسأله عن أحواله وما إذا كان هناك أي شيء مثير للاهتمام في حياته.

اخرج معه إن أمكن

يعد الاتصال والرسائل النصية من الطرق الرائعة للبقاء على تواصل، لكن قضاء الوقت مع صديقك هو أفضل طريقة لتكوين رابطة قوية بينكما، اتصل بصديقك وحدد موعد معه للخروج سويا.

استخدم دردشة الفيديو

يمكنك استخدام برامج دردشة الفيديو، مثل فيس تايم وسكيب للتحدث مع صديقك ورؤيته حتى وإن كنت تعيش بعيدا عنه، فالقدرة على رؤية صديقك أثناء التحدث معه ستجعلك تشعر كما لو كنت معه في نفس المكان.

اتصل به فى المناسبات المهمة

اتصل بصديقك في عيد ميلاده وفي المناسبات المهمة الأخرى، ويمكنك جدولة التواريخ المهمة في تقويمك وتعيين التذكيرات على هاتفك.

اعرض المساعدة عندما يحتاج إليها صديقك

إذا علمت بأن صديقك يمر بوقت عصيب أو بدا عليه الشعور بالحزن أو الاكتئاب، فاسأله عن أحواله، واطلب مقابلته وقدم له المساعدة إن كان بحاجة لذلك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *