الرئيسية / توب / دلع جسمك بالبيتزا.. تقوى العظام وتحافظ على صحة الأوعية الدموية

دلع جسمك بالبيتزا.. تقوى العظام وتحافظ على صحة الأوعية الدموية

تعتبر البيتزا من الوجبات السريعة المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، سواء مضاف عليها قطع دجاج أو لحوم وخضروات وغيرها من الأنواع، ولكن الذى لا يعلمه الكثير إن هذه الوجبة المكونة من عجين وخضروات تستطيع مد الجسم بفوائد صحية رائعة منها الحفاظ على صحة العظام، وذلك وفقاً لما ذكره موقع “empowher“.

تقوية العظام

تحتوى صلصة الطماطم والجبن وكذلك قطع الخضروات من سبانخ ومأكولات بحرية وقرنبيط على عنصر غذائى هام وهو الكالسيوم الذى يعمل على تقوية العظام والحفاظ على صحة الأوعية الدموية والأعصاب والعضلات.

تناول الخضروات المختلفة

يجب على الإنسان أن يتناول يومياً أنواع مختلفة من الخضروات وذلك للإستفادة من عناصرها الغذائية ولعل البيتزا من الأطعمة التى تتيح للإنسان لتناول أنواع مختلفة من الخضروات الهامة منها القرنبيط ، البصل، الطماطم و غيرها.

الحصول على البروتين

يساعد تناول البيتزا فى الحصول على البروتين الجيد لبناء العضلات والأنسجة الأخرى في الجسم، لكن إختيار البيتزا التى تحتوى على اللحوم، يزيد من دهون الجسم، لذلك يفضل تناول بيتزا المضاف عليها الدجاج والمأكولات البحرية.

تنظيم مستوى الكولسترول الضار

تناول البيتزا يساعد فى الحصول على ثلاث حصص من الحبوب الكاملة فى اليوم، وهذا يعنى إستفادة الجسم بالمزيد من الألياف الغذائية، حيث كل شريحة من البيتزا تحتوي على 4 جرامات من الألياف، وهذه الألياف تساعد على تقليل بعض المشاكل الصحية مثل إرتفاع نسبة الكولسترول الضار في الدم والإمساك، كما إنها تجعل الإنسان يشعر بالشبع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *