الرئيسية / توب / اضرار الافراط فى شرب الشاى الاسود

اضرار الافراط فى شرب الشاى الاسود

يعتبر الشاي ثاني أكثر المشروبات شعبية في العالم ، وهناك أنواع مختلفة من الشاي المتاحة تشمل شاي الليمون ، الشاي الأسود ، و أكياس الشاي، يتكون الشاي الأسود من مكونات مختلفة تشمل ” الكافيين ، الفلوريد ، الجلوكورونيك وحامض اللبنيك ، المنجنيز ، البوتاسيوم ، التانين ، البيورين ، الزانثين”.

لمحبى السهر فأن كوب من الشاي الأسود هو خيار جيد لأنه وفقا لموقع ” stylecraze” فأنه يسرع وقت رد فعل الجسم ويعزز اليقظة أو التركيز العام للجسم،  هذه الزيادة في اليقظة هي النتيجة المباشرة لتحفيز الجهاز التنفسي والقلبي للجسم.، مما يعزز دوران الأكسجين في الجسم، كما أنها فعال في فقدان الوزن الزائد و السيطرة على شهيتك العادية .

معدل شرب أكواب الشاى الأسود

شرب الكثير من الشاي الأسود أكثر من 5 أكواب في اليوم مثلا ، هو معدل غير آمن، لأن الكميات الكبيرة من الشاي الأسود يمكن أن تسبب آثار جانبية بسبب نسبة الكافيين به، قد تتراوح هذه الآثار الجانبية من خفيفة إلى خطيرة وتشمل الصداع ، العصبية ، مشاكل النوم ، القيء ، الإسهال ، التهيج ، عدم انتظام ضربات القلب ، الرعاش ، حرقة فى المعدة ، والدوخة ، وطنين في الأذنين ، والتشنجات ، والارتباك.

اضرار الشاى الاسود

على الرغم من فوائده إلا أن شرب الشاى الأسود بشكل مفرط له بعض الآثار الجانبية بسبب مستوى الكافيين به الذى يسبب مشاكل، وفيما يلي بعض الآثار الجانبية الشائعة لتناول الشاي الأسود بشكل زائد.

1. الإسهال

الكافيين هو المكون الأساسي للشاي الأسود،  لذلك إذا كنت تشربه يوميًا ، فقد يؤدي ذلك إلى الإسهال، لأن شرب الشاي الأسود بجرعات كبيرة يمكن أن يؤدى إلى مشاكل في الجهاز الهضمي و يثير النظام العصبي بالجسم.

2.  اضطراب المعدة

يحتوي الشاي الأسود على الكافيين الذى يمكن أن يسبب مشاكل فى المعدة نتيجة اتصاله بالمعدة التى قد يتسبب فى إنتاج مواد حمضية مختلفة  لايسهل على الجسم امتصاصها مما قد يشعر الشخص بعدم الراحة ، وإذا كنت مريضًا قرحة المعدة أو السرطان ، فالشاي الأسود ممنوع.

3. أمراض القلب والأوعية الدموية

يحظر الكافيين بشدة أو غير مرغوب شربه لمرضى القلب والأوعية الدموية الخاص ، كما يتعارض أيضا شرب الشاى مع الأشخاص الذين يعانون من التهاب المعدة أو قرحة المعدة ، أو أى شخص يعانى من زيادة إفراز المواد الحمضية فى الجسم.

4. خطورة الشاى الاسود على الحوامل

وفقا لتحذيرات الأطباء فأنه يجب على النساء الحوامل عدم شرب أكثر من كوبين من الشاي الأسود في اليوم الواحد، لأن الشاي الأسود محمل بالكثير من الكافيين، وبالتالى  فإنه يزيد من مخاطر الإجهاض.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *